انطلاق فعاليات مؤتمر (وسائل التواصل الاجتماعي .. التطبيقات والإشكالات المنهجية) غداً الاثنين

​​يفتتح غداً الاثنين مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان فعاليات مؤتمر (وسائل التواصل الاجتماعي .. التطبيقات والإشكالات المنهجية) الذي تنظمه كلية الإعلام والاتصال بالجامعة على مدى يومين "الإثنين والثلاثاء" في فندق مداريم كراون بالرياض، وبحضور نخبة من المختصين والباحثين من مختلف دول العالم في مجالي الإعلام والاتصال.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر  الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر أن المؤتمر يُشير بشكل واضح إلى أن الجامعة من خلال كلياتها معنية بالتخصصات العلمية التي تدرس فيها، بالإضافة إلى إدراكها للحاجات المجتمعية والبحثية، مشيراً إلى أن الحديث عن وسائل التواصل الاجتماعي حديث ذو شجون ومتشعب،ويرتبط بحجم التأثيرات الكبرى التي باتت وسائل التواصل الاجتماعي الآن تتوافر عليها على مختلف الصعد، سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي أو الأخلاقي أو الديني، وغيرها من المجالات".

في حين بين عميد كلية الإعلام والاتصال بالجامعة ورئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الرفاعي أن مؤتمر (وسائل التواصل الاجتماعي.. التطبيقات والإشكالات المنهجية) الذي تنظمه الكلية جاء نتيجة الإشكالات التي بدأت تواجه المجتمعات في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الإشكالات المنهجية المتعلقة بعمل الدراسات الإعلامية؛ مبيناً أن القواعد التي تنطلق منها مواقع التواصل الاجتماعي هي قواعد مهنية وتطبيقية مختلفة كلياً عن القواعد التي كان يسير عليها الإعلام التقليدي، مشيراً إلى بداية ظهور نظريات تساعد على فهم ظاهرة التواصل الاجتماعي.

من جانب آخر بين رئيس قسم الإعلان والاتصال بكلية الإعلام والاتصال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور عبد الله بن صالح الحقيل أن الجامعة تستضيف المؤتمر إدراكاً منها بأهمية دراسة شبكات التواصل الاجتماعي في ضوء استخداماتها وإشكالاتها المنهجية، مشيراً إلى أن مستخدمي التواصل الاجتماعي قد تجاوزوا ملياراً ونصف المليار فرد.

التغطية الإعلامية