جامعة الإمام تنظم مؤتمر (وسائل التواصل الاجتماعي .. التطبيقات والإشكالات المنهجية)

تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في كلية الإعلام والاتصال مؤتمر (وسائل التواصل الاجتماعي .. التطبيقات والإشكالات المنهجية) خلال الفترة 19-1436/5/20هـ الموافق 10-2015/3/11م.

وبين مدير الجامعة بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان بأن تنظيم الجامعة للمؤتمر يأتي حرصاً منها بأهمية وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد التي باتت تحتل مكانة بارزة في الآونة الأخيرة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن الجامعة ذات رسالة نبيلة وهدف سام وهي تسير في تحقيق ذلك وتتلمس في أعمالها العلمية والأكاديمية وبرامجها ومناشطها وفعالياتها كل أمر يعالج القضايا المعاصرة.

وأشار الدكتور الفوزان إلى أن المؤتمر يهدف إلى: التعرف على استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد في المجتمع السعودي، وتحديد الأبعاد الشرعية والنظامية (القانونية) لاستخدامات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، وبحث التأثيرات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأمنية لوسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، والتعرف على الاتجاهات الحديثة في دراسات وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، وكشف واقع التأهيل العلمي والمهني في الإعلام الجديد.

من جهة أخرى، ترأس وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر صباح يوم الاثنين 1436/4/27هـ في مكتبه، اجتماع اللجنة التنظيمية للمؤتمر، وحث أعضاء اللجنة على بذل المزيد من الجهد تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر والأهداف التي سيعقد المؤتمر من أجلها.

وأوضح الدكتور العسكر أن المؤتمر سيتناول العديد من المحاور، منها: استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد في المجتمع السعودي، والأبعاد الشرعية والنظامية (القانوينة) لاستخدامات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، والتأثيرات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأمنية، ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، والاتجاهات الحديثة في دراسات وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، والتأهيل العلمي والمهني في الإعلام الجديد.

التغطية الإعلامية