- واقع وسائل التواصل الاجتماعي، واستخداماتها في المجتمعات العربية بشكل عام والمجتمع السعودي بشكل خاص.
- العلاقة بين الإعلام التقليدي ووسائل التواصل الاجتماعي والتأثيرات المتبادلة بينهما.
- الأبعاد التشريعية والنظامية ذات العلاقة بوسائل التواصل الاجتماعي.
- التأثيرات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والأمنية لوسائل التواصل الاجتماعي.
- واقع دراسات وسائل التواصل الاجتماعي في الوطن العربي.
- الإشكالات المنهجية في دراسات مواقع التواصل الاجتماعي، وسبل التغلب عليها.
- دور كليات وأقسام الإعلام والاتصال في الوطن العربي في مواكبة التحديات الإعلامية والمهنية التي تفرضها وسائل التواصل الاجتماعي.
- مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي في ضوء التطورات المتسارعة في عالم الإعلام والاقتصاد والتقنية.