1.استقبال طلبات احتياج الأدوات والمستلزمات المكتبية عبر نظام مراسل والعمل على إتمام الصرف للجهات المستفيدة وتنفيذ ما يلزم لاستلام العهد عبر نظام الشامل.

2.استقبال طلبات التجهيزات المكتبية وتتضمن (أجهزة حاسب آلي مكتبي، طابعات، ماسحات ضوئية، الآلات تصوير، آلات التغليف الحراري، آلات اتلاف الورق، البروجكت​رات) ومتابعة عملية الصرف للجهات المستفيدة وتنفيذ ما يلزم لاستلام العهد عبر نظام الشامل.

3.استقبال طلبات أعضاء/ عضوات هيئة التدريس (السعوديين وغير السعوديين) لأجهزة الحاسب الآلي المحمول ومتابعة عملية الصرف للجهات المستفيدة وتنفيذ ما يلزم لاستلام العهد عبر نظام الشامل.

4.استقبال طلبات التأثيث عبر نظام وافي ومتابعة عملية صرف الأثاث الجديد ومتابعة عملية الصرف للجهات المستفيدة وتنفيذ ما يلزم لاستلام العهد عبر نظام الشامل.

5.استقبال طلبات صرف وسحب رجيع السيارات عن طريق لجنة المركبات وتنفيذ ما يلزم لاستلام العهد من وإلى الجهات المستفيدة.

6.استقبال طلبات صرف الكتب الدراسية عن طريق عمادة شؤون المعاهد بالخارج ثم إدارة المطابع وتنفيذ ما يلزم لصرف وترحيل الكتب للجهات المستفيدة.

7.استقبال طلبات التجهيزات التعليمية للقاعات الدراسية عن طريق وكالة الجامعة للشؤون التعليمية وتنفيذ ما يلزم بشأنها للجهات المستفيدة.

8.استقبال طلبات رجيع الأجهزة المكتبية بأنواعها وأجهزة المحمول والأثاث عبر نظام مراسل وتنفيذ ما يلزم لإتمام الطلبات وحفظها بالمستودعات المحددة لكل نوع رجيع لحين التصرف فيها وفقاً للقواعد والإجراءات المستودعية.

9.إبلاغ الجهات المختصة عن انخفاض أرصـدة المـواد والأصناف التي يصل مخزونها إلى حد إعادة الطلب.

10.متابعة أعمال النظافة في أماكن التخزين وذلك لحماية الأصناف من التلف وحفاظا على صحة العاملين ومتابعتها مع الجهات ذات العلاقة.

متابعة وتنفيذ تعليمات مديرية الدفاع المدني لسلامة الممتلكات العامة في المستودعات المركزية والفرعية.