الشيخ صالح الفوزان يلقي محاضرة بعنوان (وصايا وتوجيهات) في جامع خادم الحرمين الشريفين بجامعة الإمام

​​​برعاية  معالي مدير الجامعة أ.د. أحمد سالم العامري أقيمت محاضرة بعنوان (وصايا وتوجيهات) اليوم الثلاثاء الموافق 18 / 1, لمعالي الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في جامع خادم الحرمين الشريفين بالجامعة بحضور عدد من وكلاء الجامعة، وعدد من مسؤوليها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب ونقلت لمدينة الملك عبدالله للطالبات بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة حنان بنت عبدالرحمن العريني وعدد من مسؤولات المدينة وأعضاء هيئة التدريس والطالبات.

أستهل فضيلته المحاضرة بالثناء على جهود المعهد العالي للقضاء والقائمين عليه وجامعة الأمام عامةً على ما يبذل من جهود في نشر العلم ومناهجها القائمة على الكتاب والسنة والعقيدة ومذهب أهل السنة والجماعة والسلف الصالح وأن عليهم احتساب الأجر والدار الأخرة وإخلاص النية في ذلك.

وبين فضيلته أن العلم ينادي بالعمل فإن وجده وإلا فرحل , فأحرص على العمل الصالح مع العلم وأن العلم الشرعي مقرون بالعمل الصالح, كما أوصى بحفظ الوقت لأن الشواغل والصوارف كثيرة في هذا الزمن من وسائل التواصل الاجتماعية وغيرها فالإنسان لايملك قلبان في جوفه فعليه تحري طلب العلم والاجتهاد في تلقيه إما في المساجد أو في الصفوف الدراسية ففيه سعادة الدنيا والأخرة .

وأوصى فضيلته بإخلاص النية والإحسان في التعامل مع الله ومع الناس والتواصي بالحق والتواصي بالصبر في طلب العلم ونشره, كما حرص طالب العلم أن يكون قدوة صالحة لغيره في سلوكه وفي علمه فمن علم شيئاً فعليه أن يعلمه غيره وينفع به أمته  وينصح ويذكُرغيره فهي الغاية السليمة من طلبه وفي ذلك لذةً عظيمة كما قال الشاعر( كأننا إذا ما مجلس العلم ضمنا نكون على التحقيق في جنة الخلد).

وأختتم حديثة سائلاً الله للحضور والمسلمين أن يرزقهم صلاح القول وصلاح العمل وصلاح النية, بعدها  أجاب على تساؤلات الطلاب والطالبات.​

التغطية الإعلامية