الإدارة العامة العامة للتعاون و التواصل الدولي هي إدارة تخدم الجامعة بربطها بالمؤسسات الأكاديمية العالمية ووضع أسس التعاون من مذكرات تفاهم وغيرها. كما تقوم الإدارة بدور أساسي في تمثيل الجامعة في المناسبات والمشاركات الخارجية. ويمكن توضيح أدوار الإدارة في التالي:
· تمثيل الجامعة في المحافل الدولية والتعريف بها.
· الاتصال والتنسيق مع جهات الاختصاص داخل وخارج الجامعة لإعداد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجامعة والجهات الأخرى.
· اقتراح مشاركة الجامعة في عضوية بعض المنظمات والجمعيات والهيئات الإقليمية والدولية والإسلامية ذات العلاقة بنشاطات الجامعة.
· المساهمة في تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم الاتفاق عليها مع جهات خارج المملكة.
· الإسهام في العديد من اتفاقيات الشراكة والتوأمة التي تقوم بها الجامعة داخل وخارج المملكة.
· المشاركة في اللقاءات والاجتماعات مع الوفود من خارج المملكة ومتابعة نتائج وتوصيات اللقاءات.
· نشر مفهوم وثقافة التعاون الدولي والمحلي بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين ومن في حكمهم عن طريق (دورات توعوية ونشرات تعريفية).
· التنسيق مع وكالة التعاون الدولي بوزارة التعليم ووزارة الخارجية في كل ما يتعلق بالتعاون الدولي.
· المشاركة في إعداد اتفاقيات التعاون وعقود الخدمات بالتنسيق مع الإدارة القانونية ومعهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية والجهات الأخرى ذات العلاقة ووضع الآليات المناسبة لتفعيلها.
· التعريف بالجامعة على المستوى الدولي من ناحية التخصصات الأكاديمية التي تتوافر بها ورؤية الجامعة فيما يتعلق بالتعاون الدولي والمحلي.