المعهد العلمي في رجال ألمع يحتفل باليوم الوطني الــ 85


احتفى المعهد العلمي في رجال ألمع بذكرى اليوم الوطني الــ 85 خلال برنامج استمر لمدة أسبوع ، حيث بدأ الأسبوع بكلمة لمدير المعهد الشيخ : أحمد بن عبدالله آل فرحان حث فيها الطلاب على الاهتمام باليوم الوطني مبدياً لهم مخاطر الفكر الضال وكيفية الوقاية منه وجهود حكومتنا الرشيدة فيما ينفع المواطن والصالح العام ، ثم عقد مدير المعهد اجتماعاً لتنظيم الفعاليات وتوزيع المهام حيث تم التأكيد من قبل مدير المعهد على التركيز على الفعاليات والبرامج التي من شأنها أن تسهم في تعزيز الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي وتحقق الأمن الفكري وكذلك التفاعل مع الأحداث الراهنة التي تمر بها بلادنا الغالية .

وقد تنوعت الفعاليات من أنشطة ثقافية واجتماعية ورياضية كما يلي :

1 ــ تعليق اللوحات واللافتات لهذه المناسبة في أنحاء المعهد داخلياً وخارجياً .

2 ــ رفع الأعلام ولبس الأوشحة من قبل الطلاب والمدرسين وتفعيل الإذاعة الصباحية فيما يتعلق باليوم الوطني .

3 ــ التحدث من قبل المعلمين في بدايات الحصص عن حب الوطن والانتماء إليه والتحذير من خطر المتربصين والحاقدين .

4 ــ زيارة سعادة محافظ رجال ألمع وكذلك مدير الشرطة وكان على رأس الوفد مدير المعهد وبعض أعضاء هيئة التدريس ومجموعة من الطلاب وأهدي المسؤولون في المحافظة والشرطة نسخ تتعلق باليوم الوطني من مطبوعات الجامعة .

5 ــ إقامة دوري رياضي في كرة القدم والطائرة بالزي الرياضي الكامل يحمل اسم هذه المناسبة ، كما أقيمت بعض الألعاب الترفيهية الفردية والجماعية وسلمت الكؤوس والجوائز للطلاب الفائزين بالمراكز الأولى .

6 ــ أقيمت مسابقة أفضل طبق في الإفطار الجماعي ، ووزعت الجوائز للفائزين بالمراكز الأولى .

7 ــ أقيمت ندوة بهذه المناسبة تحدث فيها الأستاذ : يحيى ملاقي والأستاذ : أحمد المازني وأدارها الأستاذ : هادي أحمد وكانت محاور هذه الندوة تدور حول : أسباب التطرف ووسائله والتحذير منه ، ثم بيان جهود المملكة ودورها الريادي .

8 ــ أقيم حفل بهذه المناسبة حيث كان لمدير المعهد كلمة وكذلك كلمة للمعلمين وكلمة للطلاب وتضمن الحفل مسابقة في الإلقاء لقصيدة وطنية .

هـ م
التقييم: