العمادة تتابع تميزها في الملتقي العلمي السادس لطلاب وطالبات جامعة الإمام

​العمادة تتابع تميزها في الملتقي العلمي السادس لطلاب وطالبات جامعة الإمام

طلاب العمادة وطالباتها يحققون مراكز متقدمة في محاور وفعاليات الملتقي العلمي السادس لطلاب وطالبات جامعة الإمام

نالت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مراكز متقدمة في الملتقي العلمي السادس لطلاب وطالبات جامعة الإمام ففي محور العلوم الشرعية والإنسانية حققت الطالبة فاطمة بنت محمد محمد سعيد المركز الأول عن بحثها المعنون بـ:" الأمير الشاعر عبد الله الفيصل: حياته ومضامين شعره"؛ الذي نال إعجاب لجنة التحكيم ، و أوصت الباحثة معدي المناهج في المملكة العربية السعودية بضرورة الاهتمام بشعر الشاعر برغم مكانة الشاعر الأدبية عالميًا. ونالت الباحثة هاجر بنت عبد القادر النقيب المركز الثاني في المحور نفسه عن بحثها المعنون بــ: "حروف الجر في سورة الكهف دراسة نحوية تطبيقية" وقد توصلت الباحثة إلى جملة من النتائج، أهمها: أنّ الحروف – وهي قسم من أقسام الكلمة- , التي يسميها النحاة «أدوات ربط» هي المقصود بها (حروف المعاني), ولا يظهر معناها إلّا إذا انتظمت في جملة كـ:حروف العطف, وتختلف اختلافًا كبيرًا عن الحروف الهجائية التي تُبنى منها صياغة الكلمة, كما أوصت النقيب بضرورة الاهتمام باللغة العربية (صرفًا ونحوًا)، والاهتمام بمنح النحو التطبيقي القرآني مزيدًا من الدراسات للكشف عن الجمال الذي تزخر به ألفاظه وعباراته..

وقد فازت الطالبة رانية بنت منصور باحكم بورقة بحثية بعنوان: "جماليات البديع القرآني في سورة الحجر" وتوصلت الباحثة بعد هذا البحث إلى مجموعة من النتائج، أهمها: أن علم البديع ليس فضلة ولا عرضًا، بل هو أساس لفظي معنوي يتكامل مع قسيميه البيان والمعاني، كما كشفت عن وفرة فنون البديع في آي القرآن حيث إنه يمكن اجتماع أكثر من فن في آية قصيرة واحدة.

و فازت الطالبة جميلة بنت علي حسين بالمركز التاسع.

وفي التصوير الضوئي فازت الطالبة نورة عبدالله الجريس بالمركز الثاني ، وفي الخط العربي نال الطالب عصام مصطفى أحمد عرفه المركز الأول, والطالبة دعاء فؤاد مسلم حلبي المركز الثاني وفي التصوير التشكيلي حصلت الطالبة عائشة زيد ابراهيم العويرضي على المركز الأول، والطالبة هنادي صلفيق سليمان الشمري على المركز الثاني، والطالبة كوثر عنايه الله خودا بخش على المركز الخامس، وفي الخطابة نال الطالب ياسر ابراهيم العتيق المركز الرابع، وفي أشرحها نال الطالب عبدالرحمن بن عبدالله الهطلاني المركز الرابع، وفي الابتكار نالت الطالبة نسرين المصري المركز الثاني.

وقد هنأ سعادة العميد أبناءه الطلاب والطالبات بهذا الإنجاز الذي دأبت العمادة عليه في مسيرتها الممتدة بدعم المواهب ، وتعزيز قدراتها، ومساندتها لتسهم في بناء الوطن ، وتطويره، وفق توجيهات ولاة الأمر رعاهم الله؛ الذين يحرصون على رعاية أبناء الوطن وتطوير مهاراتهم.

وأضاف سعادته : تسعى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في سعادة مديرها بالنيابة د. فوزان بن عبد الرحمن الفوزان إلى تطبيق تلك التوجيهات الرشيدة من خلال استكشاف مواهب أبناء الوطن وبناته، وتنميتها، ورعايتها، وتزويدها بكل ما تحتاج من عوامل مادية أو معنوية حتى تحقق في النهاية النهضة لوطننا الغالي وفق توجيهات ولاة الأمر؛ لذا سعت الجامعة إلى إنشاء عمادة الموهبة والإبداع والتميز؛ التي تعنى برعاية المواهب في الجامعة، وحثت على تعاون وحدات الجامعة معها بما يخدم أبناء الجامعة وبناتها، ومن ذلك تعاونها مع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وما نتج عن ذلك من إنشاء لجنة تحرص على رعاية الموهوبين من طلاب العمادة وطالباتها. بالإفادة من خبرات العمادتين.


لجنة رعاية الموهوبين تعلن أسماء طلاب وطالبات الانتساب المطور والفائزين في الملتقى العلمي السادس بجامعة الإمام

الأحد 19/04/1436 هـ 08/02/2015 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: