• العمل باللوائح الإدارية والمالية الصادرة من الجهات المختصة بالجامعة.
  •  الرفع بالخلاصة الشهرية للجهة المختصة.
  • حصر العهد الخاصة بالإدارة والعمل على تأمينها.
  •  الإشراف المباشر على بيان حضور وانصراف الموظفين الإداريين والرفع بالملاحظات إن وجدت.
  •  الإشراف على رصد ومتابعة بدلات المشاركة.
  •  متابعة الموظفين المتغي​بين ومن لديهم قصور في عملهم والرفع بالتوصيات للمدير العام.
  •  الرفع للتشكيلات في حال انتقال رجال الأمن من وحدة لأخرى.
  •  استلام أجهزة الوحدة من منسوبي الإدارة في حالة إخلاء الطرف ، أو تغيير مهمة العمل.
  •  التنسيق مع الجهات المختصة في حال حاجة الأجهزة لصيانة.​
  •  العمل على الأنظمة الإلكترونية فيما يحال إليه.