صيانة الأجهزة المكتبية بالمدينة الجامعية ومدينة الملك عبدالله للطالبات

    اسم الجهة المعلنة جامعة الامام محمد بن سعود الاسلاميه
    اسم المنافسة صيانة الأجهزة المكتبية بالمدينة الجامعية ومدينة الملك عبدالله للطالبات
    رقم المنافسة 43/18
    قيمة وثائق المنافسة 500 ريال
    مكان بيع وثائق المنافسة جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلاميه
    تاريخ بيع وثائق المنافسة 22/11/2021-- 1443-04-17
    الشروط

    العمالة
    أولاً: الشروط الخاصة بالعمالة

    أ – عام:
    يلتزم المقاول بتنفيذ جميع الأعمال المطلوبة سواء تم ذلك بواسطة أفراده الموجودين في مواقع العمل أو من خلال مقاولين من الباطن أو الشركات الصانعة، وعليه عند تسعير الفنيين والعمال يجب الأخذ في الاعتبار أن على المقاول أن يحضر جميع المعدات والأدوات والمواد (جميع المعينات) التي تحتاجها الفني والعامل لأداء العمل على أكمل وجه على حسابه الخاص، وتعتبر قوائم الأفراد والمعدات والمواد هي الحد الأدنى المطلوب لإنجاز الأعمال، وعليه أيضاً الأخذ في الاعتبار أي معدات أو أدوات أخرى يرى أنها لازمة لإنجاز العمل على الوجه الأكمل طبقاً لشروط العقد، وذلك حسب الفقرات التالية:
    1. توفير العمال المهرة والمدربين لضمان الصيانة الناجحة، وتوفير البديل الذي يحل محل من يتغيب بسبب المرض أو الإجازة أو لأي سبب آخر وذلك على نفقته الخاصة مع أخذ الاعتماد من الجامعة لإجازة أي فرد من أفراد العقد وذلك لتأمين وجود طاقم العاملين المنصوص عليه كحد أدنى باستمرار، وذلك حسب المتطلبات المذكورة في الفقرات التالية.
    2. استقدام طاقم العاملين وإخلاء الموقع وتوفير الوصف الخاص بأعمال التدريب وذلك حسب البرنامج الزمني المعتمد.
    3. عمل تأمين على كل موقع عمل خلال فترة التشغيل وحسب المدة المحددة بالمخطط الزمني المعتمد.
    4. العمل على وجود الطاقم الضروري في الموقع وذلك طوال مدة الصيانة لضمان الصيانة الجيدة للأنظمة وشبكاتها، كحد أدنى، وذلك حسب المتطلبات المشار إليها في الفقرات التالية، ويمكن زيادة الطاقم – على نفقته – حسب الاحتياج لحل أي عطل من أي نوع أو مواجهة أو خطورة أو غير اعتيادي أو غير متوقع بالإضافة إلى أي تكدس غير متوقع في أعمال الصيانة الوقائية أو العلاجية.
    5. توفير الزي الموحد بعد اعتماده من الجامعة لكافة الطاقم بحيث يكون زي موحد لطاقم التشغيل وزي موحد لطاقم الصيانة.
    6. اتخاذ الاحتياطات اللازمة للأمان خلال تنفيذ الأعمال حسب القواعد المعمول بها في المملكة ومعايير السلامة وتعليمات الجامعة.
    7. أن المقاول مسؤول مسؤولية كاملة عن إدارة أفراده في كافة مواقع العمل التابعة للجامعة والمحددة في إجراءات المنافسة وعن مستوى أدائهم في تنفيذ الأعمال.
    8. توفير طاقم الأفراد المنصوص عليه في وثائق العقد – كحد أدنى – من العمال المهرة والمدربين لضمان تنفيذ الأعمال المطلوبة بنجاح وذلك خلال فترة العقد في جميع الأيام بما فيها أيام العطلات والإجازات الرسمية.
    9. توفير طاقم العاملين خلال ثلاثين يوماً من تاريخ خطاب الترسية وبعد اعتماد أي منهم لأوراقهم وتوفير الوقت الخاص بأعمال التدريب، وذلك حسب البرنامج الزمني المعتمد.
    10. توفير جميع الضروريات الخاصة بجميع أفراده من نقل وإسكان وإعاشة وزي مطلوب للعمل والتأمينات الاجتماعية والبدلات والإجازات والأجور والرواتب وخارج الدوام وذلك على سبيل المثال لا الحصر وعلى نفقة المقاول الخاصة.
    11. تقديم شهادات وخبرات أفراد الطاقم لأخذ اعتماد الجامعة عليهم قبل ممارستهم العمل.
    12. تنفيذ تدابير السلامة المهنية والأمان لطاقم العاملين المطلوبة وفقاً للقواعد المعمول بها في المملكة ومعايير السلامة وتعليمات الجامعة على نفقة المقاول الخاصة.
    13. برمجة عمل الأفراد بمعدل (8) ساعات لمدة ستة أيام في الأسبوع بما فيها الإجازات والعطلات وتنفيذ أعمال الصيانة والإصلاح والنظافة في الأقسام التي تعمل بالكلية خلال الفترة المسائية، على سبيل المثال لا الحصر.
    14. أن يلتزم المقاول بما تقضى به الأنظمة واللوائح والتعليمات المعمول بها في المملكة العربية السعودية فيما يخص الأفراد السعوديين العاملين ضمن العقد أما غير السعوديين فيلتزم بالأنظمة واللوائح والتعليمات في بلد المقر.
    15. يجوز للمقاول دمج طاقم الصيانة الوقائية وطاقم الصيانة العلاجية بما يسهل عليه القيام بجميع التزاماته في مجال الصيانة الوقائية والصيانة العلاجية.
    16. إذا تطلبت حاجة العمل أعداد إضافية من طاقم الصيانة العلاجية أو الوقائية فعلى المقاول توفير هذه الأعداد بدون المطالبة بتكاليف إضافية.
    17. يقوم المقاول بإعداد خطة توزيع طاقم العاملين على المواقع والورديات بما يتناسب مع احتياجات الكلية ورفع هذه الخطة للجامعة للاعتماد ويجوز تعديل هذه الخطة حسب متطلبات العمل على أن يؤخذ اعتماد الجامعة على أي تعديل.
    18. يجب على المتعاقد الالتزام بتمكين السعوديين من العمل في وظائف المشروع مع الالتزام بتطبيق دليل توطين عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة، والمعتمدة بقرار وزير العمل رقم (83956) وتاريخ 27/4/1441هـ وجميع الأوامر والأنظمة والتعليمات الصادرة في هذا الشأن من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
    19. يلتزم المتعاقد بأن لا يقل الحد الأدنى لرواتب الموظفين السعوديين الذين يتم تعينهم في العقد عن الرواتب الموضحة في الجدول المرفق كملحق في الملفات الداعمة الجدول رقم (1) :
    20. يلتزم المتعاقد باختيار وتعيين موظفيه من السعوديين المؤهلين للعمل في المشروع حسب النسب المحددة في الجدول أدناه للفئات والمستويات الوظيفية من إجمالي هيكله الإداري والفني وفق الجدول المرفق كملحق في الملفات الداعمة الجدول رقم (2).
    21. تعريف المصطلحات التالية:
    أ - تعريف الوظيفة : المقصود بها العمل الذي سيقوم به الفرد وحسب ما ورد في المواصفات .
    ب - المؤهل : الشهادات العلمية المطلوبة لكل وظيفة ويجب أن تكون صادرة من جهة تعليمية أو جهة رسمية.
    ج- الخبرة : سنوات العمل في مجال التخصص بعد الحصول على المؤهل العلمي ويجب أن تكون شهادات الخبرة موثقة من الجهات التي عمل لديها الشخص.
    4/2 - مخطط الهيكل التنظيمي:
    1 ) - مهندس الصيانة :
    المؤهلات : بكالوريوس في هندسة الإلكترونيات و/أو الاتصالات .
    الخبرة : ثمان سنوات صيانة الآلات المكتبية بأنواعها من آلات تصوير وآلات إتلاف ورق وآلات تدبيس وأجهزة حفظ الملفات وغيرها من الآلات والأجهزة المكتبية.
    - سنتان في موقع إشرافي عن أعمال كهربائية أو إلكترونية.
    - يجيد اللغة العربية والإنجليزية – دورات في إدارة الأعمال.
    مهام خاصة : مسئول عن كافة أعمال العقد.

    2 ) - مهندس الكترونيات :
    المؤهلات : بكالوريوس هندسة الإلكترونيات / هندسة كهربائية .
    الخبرة : خمس سنوات في صيانة الآلات المكتبية بأنواعها من آلات تصوير وآلات إتلاف ورق وآلات تدبيس وأجهزة حفظ الملفات وغيرها من الآلات والأجهزة المكتبية .
    3 ) - فني / فنية إلكترونيات :
    المؤهلات : حاصل على دبلوم فني ( شعبة الإلكترونيات / كهرباء ) .
    الخبرة : خمس سنوات في صيانة وإصلاح آلات التصوير بأنواعها وأجهزة حفظ الملفات، صيانة المعدات المكتبية بأنواعها .

    المواد

    أولاً: الشروط الخاصة بالمواد

    تخضع المواد المستخدمة في تنفيذ الأعمال للمواصفات والمقاييس المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

    المواد المستهلكة: هي المواد التي تستخدم في أعمال التشغيل والصيانة سواء كانت سائلة أو صلبة أو غازية، وهي تستهلك بشكل دوري وتتلاشى أو تتآكل تدريجياً بعد الاستخدام، وتعني كافة المواد (معينات العمل) التي يجب إضافتها ويتم استهلاكها في أعمال الصيانة، مثل مواد التزييت والتشحيم والمواد الكيمائية والمذيبة وكافة مواد وأدوات تنظيف الأجهزة الإلكترونية، جميع المحروقات ومواد اللحام والصواميل والمسامير المحورية ، والمسامير وكافة مواد الالتصاق والتثبيت والعوازل المطاطية وورد الحشو بجميع أنواعها، البرشام، الأسلاك والعدد المعدنية المشكلة والتي تستخدم في الورش والأخشاب والألواح الخشبية سوائل تشغيل الماكينات، البويات والورنيش، الفرش، كافة الأدوات القابلة للبلى وأي مواد أخرى مشابهة لذلك، وكذلك المواد المكتبية المستهلكة في إدارة أعمال المقاول مثل الأوراق وأحبار آلات التصوير والطابعات والفاكسات الخاصة بالمقاول وأي مواد أخرى لازمة للعمل .
    هناك مواد أخرى مختلفة عن ما سبق يمكن أخذها في الاعتبار كمواد مستهلكة وذلك حسب رأي الجامعة وعامة هذه المواد غير صلبة وإذا كانت غير سائلة تكون على هيئة مسحوق أو معجون أو حبوب يمكن إذابتها في الماء .
    ويجب أن تكون المواد المستخدمة سواء المحلية أو المستوردة لتنفيذ العقد مطابقة للمواصفات القياسية السعودية وما لم تشمله منها هذه المواصفات فيجب أن تكون مطابقة لإحدى المواصفات العالمية المعروفة والتي تحددها الجهة الحكومية أو من يمثلها ويُقوِّم المتعاقدُ بفحص المواد؛ للتأكد من مطابقتها لمواصفات العرض.
    ويجوز لممثل الجهة أن يطلب من المتعاقد إعداد بيان واضح ومفصل عن ماهية المواد المستخدمة وعن كل مادة على حدة يرى ممثل الجهة ضرورة استبيانها، وعلى المتعاقد إعداد ذلك البيان كتابةً خلال فترة [10] عشرة أيام من تاريخ طلبها.
    وإذا أخل المتعاقد بتوضيح ماهية المواد المستخدمة في الموعد المحدد فتُعدُّ تلك المواد خلاف ما تم الاتفاق عليه بالعقد، ولممثل الجهة اتخاذ ما يلزم حسب تقديره من تعليمات أو إجراءات لمعالجة ذلك، وهي تشتمل ولا تقتصر على ما في الجدول المرفق كملحق في الملفات الداعمة الجدول رقم (3):

    ( تعليمات هامة ) :
    - يلتزم المقاول بتأمين المستهلكات المطلوبة حسب أجود المواصفات الخاصة لكل نوع من أنواع المستهلكات السابق ذكرها.
    - يقوم المقاول في بداية عقده بتقديم عينة لكل نوع من أنواع المستهلكات التي تستخدم بشكل دوري إلى الجامعة حسب النموذج الخاص بذلك لأخذ اعتماد الجامعة عليها .
    - يلتزم المقاول باستخدام المستهلكات لأغراض العقد وتوفير بيانات تفصيلية عن أنواع المستهلكات المستعملة ومعدلات الاستهلاك الشهري لكل نوع .
    - ستقوم الجامعة بالتفتيش الدوري على المواد المستهلكة لتتحقق من توفرها حسب المطلوب ومطابقة الأنواع المعتمدة.
    - يلتزم المقاول بتأمين المستهلكات المطلوبة والاحتفاظ بها في الموقع باستمرار بحيث تكفي الاستخدام لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر .

    مواصفات الجودة

    يلتزم المتعاقد بمواصفات الجودة المطلوبة في تنفيذ نطاق الأعمال والخدمات المذكورة في العقد. ويجب على المتعاقد إخطار الجهة بما يتسبب او قد يتسبب في عدم الامتثال لمتطلبات الجودة في السلع الموّردة والخدمات المقدمة وبأي تغييرات أو تعديلات قد تؤثر على هذه الجودة كتغيير موقع تصنيع المواد، أو تغيير المواد الخام ونسبها المستعملة في تصنيع السلع الموّردة.

    يلتزم المتعاقد بمواصفات الجودة المطلوبة في تنفيذ نطاق الأعمال المذكورة في العقد، ويجب على المتعاقد إخطار الجهة الحكومية بما يتسبب أو قد يتسبب في عدم الامتثال لمتطلبات الجودة في المواد المورّدة والأعمال المقدمة وبأي تغييرات أو تعديلات قد تُؤثر على هذه الجودة كتغيير موقع تصنيع المواد، أو تغيير المواد الخام ونسبها المستعملة في تصنيع المواد المورّدة.
    يجب أن تتطابق جودة الأعمال المنفذة من المتعاقد مع معايير التصميم المعتمدة وأسس التصميم والمواصفات والرسومات القياسية ونطاق العمل وغيرها. يقوم المتعاقد في غضون أربعة عشر [14] يومًا بتقديم برنامج لضمان الجودة لاعتماده من قبل الجهة الحكومية ويتألف من المستندات التالية، أو ما يماثلها حسب ما تحدده الجهة الحكومية:
    1- شهادة أيزو [ISO] سارية أو دليل ضمان الجودة الذي يحدّد نظام إدارة الجودة المؤسسي لدى المتعاقد.
    2- خطة ضمان أو ضبط الجودة.
    يجب أن تغطي خطة ضمان أو ضبط الجودة الخاصة بالمتعاقد جميع الأنشطة ذات الصلة بنطاق العمل، وتوضح كيفية توافق الأعمال التي سيقوم بها المتعاقد مع متطلبات نطاق العمل وشروط الجودة المعمول بها، يجب كذلك أن تحدد الخطة نظام الجودة الموثق الذي سيتم تطبيقه من قِبَل المتعاقد في تنفيذ الأعمال، وبما يتوافق مع متطلبات المواصفة القياسية أيزو [ISO] 90001 مع الإشارة إلى جميع إجراءات وكتيبات المتعاقد ذات الصلة.

    - مواصفات السلامة

    يلتزم المتعاقد وخلال جميع مراحل التنفيذ بجميع الأنظمة والقواعد المطبقة في المملكة فيما يخص السلامة والصحة والبيئة، وأي أنظمة وقواعد تحددها الجهة في نطاق عمل المشروع، ويضمن اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات اللازمة للامتثال لهذه الأنظمة والقواعد.

    يلتزم المتعاقد خلال جميع مراحل التَّنفيذ بجميع الأنظمة والقواعد المطبقة في المملكة بشأن السلامة والصحة والبيئة، وأي أنظمة وقواعد تحددها الجهة الحكومية في نطاق عمل المشروع، ويضمن اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات اللازمة للامتثال لهذه الأنظمة والقواعد.​




    آخر موعد لتقديم العروض 30/05/1443 : 09:00 ص
    مكان تقديم العروض جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية
    موعد فتح المظاريف 30/05/1443 : 10:00 ص
    المطلوب لشراء المنافسة وثائق العرض الفني يشمل العرض الفني المتطلبات التالية: ‌أ. إرفاق كراسة الشروط والمواصفات الفنية مختوم بختم المتنافس. ‌ب. تقديم منهجية إنجاز الأعمال. ‌ج. تقديم الجدول الزمني لتنفيذ الأعمال. ‌د. تقديم القدرة المالية والخبرات السابقة في مجال العمل المطلوب لل
    معلومات الاتصال ssalmalki@imamu.edu.sa /0112584438

​​​​​​