الإدارة أنشأت بقرار معالي رئيس الجامعة رقم 17044 وتاريخ 1445/03/17 وتتولى تنسيق وتخطيط ومتابعة تنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع بالجامعة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي والمجتمع الدولي.

وتتلخص مهام الإدارة العامة للمسؤولية المجتمعية بناء على القرار الإداري الصادر من معالي رئيس الجامعة رقم 49731 وتاريخ 1445/08/01 في الاتي:​

1- تأطير المسؤولية المجتمعية تأطيراً مؤسسيا من خلال وضع لائحة تنظيمية على مستوى الجامعة.

2- تنسيق وتخطيط ومتابعة تنفيذ المشاريع والبرامج التي تدعم المسؤولية المجتمعية في الجامعة.

3- دعم وحدات الجامعة المختلفة لتنفيذ مبادرات وبرامج المسؤولية المجتمعية.

4- بناء قاعدة بيانات للبرامج والمبادرات بما يضمن توثيق الجهود.

5- عقد الشراكات وتبادل الخبرات والتجارب مع الجهات الخارجية في كل ما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية.

6- نشر الوعي والتثقيف عن المسؤولية المجتمعية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

7- تشجيع وتحفيز وحدات الجامعة المختلفة ومنسوبيها على طرح وتنفيذ مبادرات وبرامج المسؤولية المجتمعية التي​​​ تتماشى مع توجيهات الجامعة.

8- تطوير أدوات قياس دقيقة لتقييم نجاح المبادرات المجتمعية وربطها بالنتائج المؤسسية.

9- إصدار تقارير منتظمة لتقييم برامج المسؤولية المجتمعية وقياس مدى تحقيقها للأهداف المحددة.

10- مراجعة الأنشطة المجتمعية دورياً لضمان توافقها مع الأهداف الاستراتيجية والأداء المؤسسي.