المعهد يحتفل باليوم العالمي للغة العربية 2023م


تحت رعاية سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية إندونيسيا وبحضور الملحق العسكري في إندونيسيا وسنغافورة والملحق الديني وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية وممثلي البعثات الدبلوماسية وكذلك ممثلي الجامعات الإندونيسية الحكومية أقام معهد العلوم الإسلامية والعربية احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية لعام ٢٠٢٣ بعنوان: 

العربية لغة الشعر والفنون.
ورحب سعادة عميد المعهد الدكتور/وليد العثمان في كلمته بداية الحفل​ بسعادة السفير والحضور من أصحاب السعادة سفراء الدول الخليجية والعربية وممثلي البعثات الدبلوماسية ورؤساء الجامعة المحلية في البلد المضيف.
وشكر فيها قيادتنا الرشيدة على ما قدموه وبذلوه ثم ثنى بالشكر لسعادة السفير على جهوده وحرصه الدائبين
وتوجه بالشكر لمعالي رئيس الجامعة لدعمه وتوجيهه مشجعا لكل منشط علمي يعكس صورة الوطن بشكل مشرف​
ثم ألقى سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ/فيصل العامودي كلمته رحب فيها بالحضور وشكرهم على تشريف الحفل وأكد في مضامينها على اهتمام القيادة بنشر العلوم وحرصهم البالغ على العناية باللغة باعتبارها هوية يعكس تاريخا مجيدا وحاضرا مزدهرا
ثم ألقى سعادة أ.د. أوريل بحر الدين ( رئيس اتحاد مدرسي اللغة العربية في جمهورية اندونيسيا) في نهاية الحفل كلمة ختامية عبر فيها عن مشاعره الجميلة تجاه المعهد والأثر الحميد له خلال أربعة عقود، مؤكداً على أهمية اللغة العربية ومنزلتها الرفيعة لدى الشعب الإندونيسي.
تضمن الحفل لقاء علميا ً بعنوان اللغة العربية لغة الشعر والفنون قدمه رئيس قسم اللغة العربية الدكتور محمد الغانم ، وعضو هيئة التدريس بالقسم الدكتور غسان المحمود، 
كما تضمن الحفل عرض مشهد تمثيلي مثل فيها الطلاب قصة مستوحاة من كتب التراث الأدبي العربي، وكذلك إلقاء قصيدة شعرية عن العربية وفضائلها قدمها مجموعة من طالبات المعهد.
وفي ختام الحفل قدم سعادة عميد المعهد هدية تشريفية  لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية إندونيسيا الأستاذ فيصل العامودي تقديرا لجهوده وتثمينا لرعايته الاحتفال.
كما قام سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ فيصل العامودي بتكريم الحضور من أصحاب السعادة السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية وكذلك طلاب وطالبات المعهد الفائزين في مسابقة اليوم العالمي للغة العربية.
بعدها تجول سعادة السفير في ركن الخط العربي المصاحب لفعاليات الحفل، اطلع فيه على أعمال ومشاركات طلاب وطالبات المعهد في هذا الركن المخصص.​

الإثنين 05/06/1445 هـ 18/12/2023 م
التقييم: