كلية اللغة العربية تحتفل باليوم الوطني 87

لموقع الكلية :

احتفلت كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية صباح يوم الأربعاء الماضي 7 / 1 / 1439هـ بذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين. وقد بدئ الحفل الذي احتضنته القاعة الكبرى في الكلية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الطالب سعود المترك، تلاه الطالب صلاح الدين حسن بقصيدة شعرية، ثم شاهد الحضور عرضين مرئيين بهذه المناسبة من إنتاج الجامعة .

عقب ذلك ألقى سعادة عميد كلية اللغة العربية الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحربي كلمة افتتحها بالحديث عن ذكرى اليوم الوطني، وما يثيره في الإنسان من معاني المجد والعزة والمثابرة والكفاح، التي اختصرها انتقال البلاد وأهلها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله - من حالة التفرق والتناحر والجهل والفقر والمرض إلى حالة الأمن والاستقرار والغنى. مشيراً إلى المسؤوليات التي تضطلع بها بلادنا لصالح الأمتين العربية والإسلامية، انطلاقاً من رسالتها المستمدة من القرآن والسنة .


وحذر الدكتور الحربي الطلاب والطالبات من الاستماع إلى أهل الفتن والدعاوي الباطلة الزائفة ممن يريد الكيد بهذا البلد ويسعى إلى تفريق كلمته وتشتيت اجتماعه، ودعاهم إلى أخذ العبرة ممن ثارت لديهم الفتن والقلاقل فأفسدت بلدهم وشردتهم، وأشعلت فيهم نار الطائفية والمذهبية والعرقية .

وأشار الدكتور الحربي في كلمته إلى العهد الزاهر الذي تعيشه البلاد تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على جميع المستويات: السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وفي مقدمتها تطلعها الكبير لمستقبل مزدهر يرفل بالخير والتقدم والرفعة، وهو ما تعبّر عنه رؤية المملكة 2030 باهتمامها الشامل بنقل المملكة إلى مستوى أعلى وأرقى بين الدول المتقدمة، مشيداً بالجهد المشكور الذي يبذله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع من أجل تحقيق هذا الهدف الكبير .

وختم الدكتور الحربي كلمته بشكر معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء فضيلة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على دعمه ومساندته لجميع قطاعات الجامعة وأفرعها ومنها كلية اللغة العربية التي أولاها عنايته واهتمامه، وقدّر لجميع المشاركين في احتفال الكلية مشاركتهم وعطاءهم .

ثم ألقى سعادة عميد معهد تعليم اللغة العربية الدكتور بدر العبدالقادر كلمة عن ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين، أشاد فيها بالجهد الذي تبذله إدارة الجامعة بتوجيهات معالي المدير لاستثمار هذه المناسبة في تذكير منسوبي الجامعة بتاريخ بلادنا، وما حققته وتسعى إلى تحقيقه على جميع المستويات .

افتتحت بعد ذلك ندوة نظمتها الكلية تحت عنوان: "سمات الشخصية السعودية ومقومات تميزها في ضوء رؤية المملكة 2030" شارك فيها سعادة الدكتور عمر العمر (عميد مركز دراسة الطالبات)، والدكتور بدر الجبر (عميد الدراسات العليا)، والدكتور بدر العبدالقادر (عميد معهد تعليم اللغة العربية)، وأدارها سعادة الدكتور عبدالعزيز الحربي (عميد كلية اللغة العربية) .

بعد ذلك استمع الحضور إلى مشاركة عدد من الطلاب بهذه المناسبة، ثم اختتم الحفل بفقرة السحب على الجوائز بإشراف الدكتور إسماعيل السماعيل، وتكريم المشاركين في الندوة .