برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة: كلية اللغة العربية تقيم حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية يوم الأحد القادم

​صرّح سعادة عميد كلية اللغة العربية الدكتور محمد بن عبدالعزيز الفيصل بأنّ كلية اللغة العربية ستقيم يوم الأحد القادم 19 / 3 / 1438هـ الموافق 18 / 12 / 2016م (في تمام الساعة العاشرة صباحاً) حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 2016م، برعاية كريمة ودعم سخي وتوجيه من مقام معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

ويأتي هذا الاحتفال الذي تستضيفه القاعة الكبرى في الكلية انطلاقًا من حرص الكلية على استثمار هذه المناسبة الغالية في خدمة اللغة العربية، وتعزيز الوعي بأهميتها، ولفت الأنظار إلى قضاياها الملحّة، وتوجيه طلاب وطالبات الجامعة إلى استثمار مواهبهم الأدبية في التعبير عن الانتماء إلى الوطن الذي يعدّ الحاضن الرئيس لهذه اللغة، والافتخار بمنجزاته في مجال خدمته اللغة العربية، والإفادة من هذه المواهب في تأصيل مفهوم الوسطية ومحاربة الأفكار الضالة .

وأشار الدكتور الفيصل إلى أنّ الحفل سيتضمن محاضرة بهذه المناسبة يلقيها سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة ورئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، بالإضافة إلى إعلان أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة: "لغتي هويتي"، وسيتشرف الجميع بتسلّمها من يد معالي المدير .

الجدير ذكره أن الكلية بدأت منذ وقت مبكر الإعداد لهذا الحفل، وستنفذ على هامشه عدداً من المبادرات. وقد وجّه سعادة عميد الكلية الدعوة للجميع لحضوره .​​

ملحوظة : الحضور للنساء بمدينة الملك عبدالله للطالبات، مبنى 322، القاعة رقم  w3 - 412

الثلاثاء 14/03/1438 هـ 13/12/2016 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: