بحضور عميد الكلية: وكالة الكلية للشؤون التعليمية تنظم لقاء إرشاديا للمستجدين

نظمت وكالة الكلية للشؤون التعليمية ممثلة في الإرشاد الأكاديمي لقاء إرشادياً للطلاب المستجدين بحضور ومشاركة سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد بن محمد العضيب وعدد من مسؤولي الكلية .  

وقد افتتح اللقاء بكلمة للدكتور العضيب رحب فيها بالطلاب، وقدم عدداً من التوجيهات في جوانب متعددة: علمية وتربوية، تتجاوز علاقة الطالب بالكلية إلى مستقبله الوظيفي ومشاركته الفاعلة في بناء وخدمة هذا الوطن، وختم الدكتور العضيب كلمته بحث الطلاب على التفوق، واستغلال مرحلة الشباب في التحصيل العلمي، وبناء الشخصية، وتجنب مواطن التطرف، وتقديم كل ما يملكون لخدمة دينهم ووطنهم وولاة أمرهم .


بعد ذلك ألقى مستشار عمادة القبول والتسجيل الدكتور رضا عريضة كلمة شرح فيها بالتفصيل عدداً من لوائح الدراسة الجامعية وقّدم توجيهات دقيقة لما قد يتعرض له الطالب من مشكلات في معدله التراكمي و إعادة القيد.

ثم ألقى وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالواحد المسعود كلمة شرح فيها بعض المسائل الدراسية للطلاب، وقدم شرحاً وافياً عن حقوق الطلاب وواجباتهم عبر وحدة حقوق الطلاب التي يشرف على عملها الدكتور عبدالعزيز الزير.
بعد ذلك قدم المرشد الأكاديمي الأستاذ محمد الكثيري عرضاً تعريفيا بتقنية الـ (إنفوجرافيك) عن الإرشاد الأكاديمي، ووجه الطلاب إلى أهمية الاطلاع على مطويات عمادة القبول والتسجيل وأهمها دليل الطالب الجامعي، وإلى ضرورة متابعة التقويم الجامعي واستخدام الخدمات الذاتية والالتزام بالحضور للمحاضرات وعدم تجاوز الغياب المسموح به بدون عذر مقبول .

وفي نهاية اللقاء أجاب عميد الكلية والمشاركون عن أسئلة الطلاب، ثم وزعت مجموعة من الجوائز الرمزية، وحصل كل طالب على حقيبة إرشادية، تحوي مجموعة من الأدلة الإرشادية ووسائل التواصل مع الكلية ووحداتها .

هـ م
التقييم: