في سياق حرصها على تحقيق معايير الجودة: الكلية تنشئ وحدة لخدمة المجتمع

في سياق تنفيذ كلية اللغة العربية الخطةَ الإستراتيجيةَ الهادفة إلى تحقيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي صدر قرار سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد بن محمد العضيب بإنشاء وحدة في الكلية لخدمة المجتمع، وتضمّن القرار إسناد رئاستها إلى الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الحيدري (الأستاذ المشارك في قسم الأدب)، ويسانده الزميل أحمد الشمري والزميلة رسماء الشدي.

وفي تصريح لموقع الكلية قال الدكتور العضيب: "إنّ كلية اللغة العربية تستحضر دائماً أنها إحدى كليتين كانتا نواة لهذه الجامعة العريقة، وأن هذه الجامعة وضعت نصب عينيها منذ إنشائها أهمية خدمة المجتمع، واستثمار طاقات الجامعة ومرافقها في خدمة المجتمع وتلبية حاجاته، والمساهمة مع المؤسسات العلمية الأخرى في تنميته وتطويره، وعلى هذا الأساس أنشئت وحدة خدمة المجتمع وأسندت إلى زملاء لهم نشاط ثقافي واجتماعي وإعلامي بارز، ونتطلع إلى أن تكون نتائجها بحجم تطلعاتنا جميعاً" .

وتهدف الوحدة إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس: رجالاً ونساء على المشاركة في خدمة المجتمع، ورصد نشاطاتهم أولاً بأول في قواعد مركزية ونماذج حاسوبية، وإصدار تقارير عنها، وجمعها في كتب وثائقية فيما بعد تتضمن - إلى جانب المعلومة - الصورة والوثيقة، وهي أمور يطالب بها خبراء الجودة ويلحون عليها تحت عنوان: "الأدلة والبراهين".

وقد دعا رئيس الوحدة الدكتور عبدالله الحيدري الزملاء والزميلات أعضاء الكلية إلى التفاعل والتعاون الفعّال والسريع مع الوحدة لخدمة الكلية ومستقبلها وسمعتها، وذلك بالتواصل مع الوحدة من خلال بريدها الشبكي :

almujtama1436@gmail.com


هذا وقد افتتحت وحدة خدمة المجتمع بالكلية نشاطها بإنتاج برنامج تلفزيوني عن الحج لصالح القناة الثقافية السعودية، بعنوان:  "كتاب عن الحج"، وأسندت إعداده وتقديمه إلى الزميل الأستاذ محمد بن صالح العميري (وكيل قسم الأدب)، وسيعرض البرنامج في حلقاته عدداً من الكتب المهمّة لمحمد حسين هيكل، وشكيب أرسلان، وبنت الشاطئ، والزركلي، وأحمد عبدالغفور عطار، ويوسف العارف، وآخرين. وقد ضيّف البرنامج في حلقاته الأولى عدداً من أساتذة الكلية، وهم أ.د.محمود إسماعيل عمار، و أ.د.علي الحمود، و أ.د.وليد قصاب، و أ.د.أحمد إسماعيل عليان، و د. حسن الحفظي، و د.عبدالرحمن كرم الدين، ود.إبراهيم حنفي .

ومدة البرنامج نصف ساعة، ويعرض الساعة 230 ظهرا، ثم يعاد 830م .

هـ م
التقييم: