حضره عدد من أساتذة الكلية : د.العضيب يستقبل وفدا هنديا متخصصا في اللغة العربية

استقبل سعادة عميد كلية اللغة العربية د. أحمد بن محمد العضيب الثلاثاء قبل الماضي وفداً علمياً من جمهورية الهند يزور المملكة بالتنسيق مع مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية .

وقد عقد في مكتب عميد الكلية لقاءٌ مشتركٌ بين الجانبين، حضره وكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئتها التدريسية، كما حضره مستشار المركز د. عمر بن صالح المحمود .

وقد ناقش الجانبان في اللقاء عدداً من القضايا المهمة، التي ترتبط باللغة العربية بصفة عامة، وباللغة العربية في جمهورية الهند بصفة خاصة .

وفي تصريح لموقع الكلية أشار الدكتور العضيب إلى أن هذا اللقاء يتصل بعدد من اللقاءات التي تحرص الكلية من خلالها على خدمة اللغة العربية، وإثراء مشاريعها وقضاياها داخل المملكة وخارجها بالرؤى الجديدة، وبالكفايات العلمية المتخصصة .

وأشاد الدكتور العضيب في تصريحه بالجهود التي يبذلها مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، وأشار إلى أن التواصل مستمر مع المركز في تقديم كل ما يمكن تقديمه للغة العربية، انطلاقاً من مسؤولية الكلية، واستجابة لتوجيهات معالي مدير الجامعة، التي تحثّ على مثل هذه اللقاءات والشراكات وتدعمها .

هذا وقد شارك في اللقاء من الوفد الهندي سعادة د.سعيد الأعظمي الندوي (رئيس جامعة انتغرل للعلوم والتقنية بمدينة لكناو)، وسعادة أ.د.محمد نعمان خان (رئيس قسم اللغة العربية بجامعة دلهي الهند)، وسعادة د.زبير أحمد الفاروقي (أستاذ الأدب العربي بقسم اللغة العربية وآدابها بالجامعة الملية الإسلامية)، وسعادة د.صهيب عالم (الأستاذ المساعد في قسم اللغة العربية وآدابها بالجامعة الملية الإسلامي) .

الجمعة 10/04/1436 هـ 30/01/2015 م
التقييم: