مساء الثلاثاء القادم في مقر النادي الأدبي بالرياض: الكلية توقع اتفاقية نوعية مع أدبي الرياض

تستعد كلية اللغة العربية لتوقيع اتفاقية شراكة نوعية مع النادي الأدبي بالرياض، وستتضمن الاتفاقية - التي ستوقع مساء يوم الثلاثاء 23 / 12 / 1436هـ في مقر النادي بحي الملز - خمسَ عشرة مادة تتجه إلى توثيق العلاقة بين الجهتين، وإلى أن تكون الشراكة في إطار منظّم.. ويمثل الكلية في توقيع الاتفاقية عميدها الدكتور أحمد بن محمد العضيب، ويمثل النادي رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الحيدري .

وتأتي هذه الشراكة في سياق حرص الكلية وأدبي الرياض على استثمار الفرص المتاحة لخدمة المجتمع في مجال تخصص اللغة العربية وآدابها، وتطلّعهما إلى التكامل مع المؤسسات العلمية والإعلامية والثقافية في العاصمة الرياض لخدمة هذا المجال، وتلبية الحاجة الملحّة لوجود برامج متخصصة فاعلة، تسهم في اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها وصقلها.

وستسعى الاتفاقية إلى إشراك أساتذة الكلية المتخصصين في الأدب والنقد والبلاغة والنحو والصرف في التحكيم، وفي عضويات اللجان، وفي مختلف فعاليات النادي عبر لجانه المختلفة وهي: السرد وبيت الشعر والنشاط المنبري، وإقامة دورات وورش طوال العام، مع توثيق جهود أساتذة الكلية من خلال الرصد الذي تنهض به وحدة خدمة المجتمع بالكلية .

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار خطة تتبناها وحدة خدمة المجتمع؛ لتنظيم مجالات التعاون والشراكة بين الكلية وعدد من الجهات التي تشترك معها في الأهداف، ومن الجهات التي يتوقع أن توقع الكلية اتفاقيات معها في العام الجامعي1436/1437هـ: الجمعية العلمية السعودية للغة العربية، ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، والقناة الثقافية السعودية، وغيرها.

وقد وجه سعادة عميد الكلية د. أحمد بن محمد العضيب الدعوة إلى جميع منسوبي الكلية لحضور هذه المناسبة وإثرائها بالرؤى والأفكار، كما وجه الدعوة إلى الشباب لخدمة هذه الشراكة والإفادة من أنشطتها .

هـ م
التقييم: