كلية اللغة العربية تحصد الجوائز في المسابقات الوطنية

​كرّم مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان بعد ظهر يوم الاثنين الماضي 19 / 6 / 1437هـ  الطلاب والطالبات الفائزين بالجوائز الكبرى لمسابقة شموخ الوطنية في دورتها الخامسة بقاعة مجلس الجامعة.

وقد حصلت كلية اللغة العربية على المركز الثالث في مسابقة شموخ الوطنية للمرحلة الجامعية (قسم الطالبات)، كما حصدت المركز الثاني على الوحدات التعليمية الجامعية في برنامج الاحتفاء بـ #اليوم_الوطني_٨٥، كما حصل ‏سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية د. محمد المسعود على جائزة الإسهام المتميز في اليوم الوطني.

ونوه الدكتور الفوزان خلال كلمته إلى أن مسابقة شموخ تعد إحدى مبادرات الجامعة لتعزيز القيم الوطنية بين طلابها وطالباتها، مشيداً بموضوع المسابقة لهذا العام وهي ملامح النهج السعودي ومنهجه  الذي يسير عليه.

وقال الدكتور الفوزان: نحن اليوم أحوج من أي وقت مضى لتعزيز هذه القيم في نفوس الطلاب والطالبات، ولا شك أن المشاركة في مثل هذه المسابقات تعزز الثقة في أبنائنا وبناتنا، ومدى القدرات التي يمتلكونها وتعزز ثقتنا في منهجية هذه الجامعة وقدراتها الأكاديمية وحسن مخرجاتها التي ستكون رصيدا لهذه البلاد في المستقبل.

وأضاف: أن أساليب الأعداء اليوم لهذه البلاد المباركة في استقطاب وتجنيد شبابنا تقع جلها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وشبابنا وشابتنا هم على اطلاع أكثر منا جميعاً بهذه الوسائل لذلك المسئولية عليهم كبيرة في التصدي لقوى الشر وإلى تأكيد الولاء لهذه العقيدة.    

وهنأ مدير الجامعة بالنيابة الفائزين في المسابقة، كما قدم شكره لمن عملوا في هذه المسابقة كافة، وعلى رأسهم المدير التنفيذي لبرنامج (أنت يا وطني أنا) -الجهة المنظمة للمسابقة- صالح بن محمد السالم والعاملين معه في اللجان والجهات كافة.

من جانبه، أشار صالح السالم إلى أن الجامعة درجت على تنظيم هذه المسابقة الوطنية الكبرى  في كل عام لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية الدارسين في كليات الجامعة والبرامج التحضيرية والتعليم عن بعد ومعاهد الجامعة في الخارج، ولطلاب وطالبات المرحلة دون الجامعية الدارسين في المعاهد العلمية التابعة للجامعة داخل المملكة والمعاهد في الخارج، لتعزيز القيم الصالحة في نفوسهم ورصد مشاعرهم تجاه دينهم العزيز ووطنهم الغالي وقادتهم الأوفياء، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم.

وبين أن المشاركات التي وصلت إلى اللجنة بعد فرزها من قبل الكليات والمعاهد بلغ 472 مشاركة، استبعد منها 135 مشاركات لعدم توافر شروط التحكيم النهائي فيها.

وفي ختام كلمته، رفع السالم شكره لمدير الجامعة بالنيابة على دعمه واهتمامه ومتابعته لهذه المسابقة، وسأل الله القدير لهذا الوطن وأهله الثبات على المنهج القويم ودوام الرفعة والتقدم والأمن والأمان والمحبة والتلاحم بين أبنائه الأوفياء وولاة أمره الكرماء

وكان الحفل قد اشتمل على إلقاء قصيدة شعرية بعنوان (وطن الشموخ) للشاعر سلطان الشمري من المعهد العلمي في الدرعية ، كما ألقى الفائز بالمشاركة بعضاً من مشاركاته، كما كرم مدير الجامعة بالنيابة في نهاية الحفل الكليات الفائزة بالمراكز الأولى والجهات المساهمة في إنجاح المسابقة، وكذا الجهات المساهمة في إنجاح برامج وفعاليات وأنشطة برنامج (أنت يا وطني أنا).

بعد ذلك تم السحب على الجائزة الكبرى لأصحاب المشاركات التي اجتازت التحكيم النهائي.

الخميس 22/06/1437 هـ 31/03/2016 م
التقييم: