كلية علوم الحاسب والمعلومات تحصل على اعتماد مجلس الاعتماد للهندسة والتقنية العالمية (ABET) الأكاديمي

عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات د. وليد بن أحمد الروضان

​هنأ عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المكلف الدكتور وليد بن أحمد الروضان معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بحصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي من منظمة (مجلس الاعتماد للهندسة والتقنية) العالمية ABET. في ثلاثة برامج لدرجة البكالوريوس في علوم الحاسب، ونظم المعلومات، ودراسات المعلومات.

وبين الدكتور الروضان أن هذا الاعتماد الذي حصلت عليه الكلية لبرامجها الأكاديمية من مجلس الاعتماد للهندسة والتقنية العالمية الذي يعنى بتقييم البرامج الأكاديمية في مجالي الهندسة والتقنية، ويعد من أشهر مؤسسات الاعتماد الأكاديمي وأكثرها موثوقية، بدأ العمل للحصول عليه في أواخر العام 2014م، في حين تم إرسال الدراسة الذاتية للمنظمة في العام 2015م،  وقال: إن برامج الكلية حصلت على أطول مدة اعتماد يمكن أن تمنحها المنظمة، حيث أن دورة الاعتماد الحالي ستنتهي في عام 2022م بمشيئة الله.

وأضاف عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات: إن حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي إنما هو نتاج عمل دؤوب أشرف عليه وتابعه منذ بدايته معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل الذي كان حريصاً على حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي من مجلس الاعتماد للهندسة والتقنية العالمية، فهو محصلة لدعمه واهتمامه الشخصي لبرامج الكلية، ومتابعته الدقيقة لمراحل الاعتماد.

وأوضح أن هذا الاعتماد يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتطوير البرامج الأكاديمية والحصول على الاعتماد الأكاديمي من المؤسسات الرائدة في هذا المجال، والإسهام في تعزيز وتطوير البرامج وزيادة فرص التوظيف لخريجي الكلية داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى أن برامج الكلية أصبحت معتمدة في العديد من المؤسسات الأكاديمية على مستوى العالم.

واختتم الدكتور الروضان تصريحه بالشكر الجزيل لله جل شأنه ثم لقيادة هذا الوطن المبارك، ثم لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل مهندس هذا الاعتماد، وربان هذه الجامعة العريقة، الذي حرص ودعم وشجع ووجه وتابع جميع مراحله، وكان نعم العون والمعين بعد الله لاكتمال الاعتماد الأكاديمي.​

هـ م
التقييم: