كلية علوم الحاسب والمعلومات تقيم ندوة علمية بمناسبة اليوم الوطني الـ86

أكد وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد بن سعيد العلم أن ذكرى اليوم الوطني ذكرى فخر واعتزاز ومدعاة للسرور لكل فرد من أفراد المجتمع، جاء ذلك خلال الندوة العلمية الوطنية التي أقيمت  صباح اليوم الاحد 1438/1/1هـ في كلية علوم الحاسب والمعلومات بعنوان ( أثر المنهج السعودي في الحفاظ على العقيدة الصحيحة ووحدة الوطن) ضمن احتفاء الجامعة بفعاليات اليوم الوطني  ال86 , والتي شارك بها إضافة إلى الدكتور العلم, الأستاذ الدكتور بندر السويلم مستشار معالي مدير الجامعة وعضو هيئة التدريس في المعهد العالي للقضاء،وعميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور وليد الروضان،وأدار الندوة عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور عبدالعزيز المحيميد.

وهنأ الدكتور العلم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي عهده –حفظهم الله- بهذه المناسبة الغالية على كل مواطن ومقيم ،كما شكر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على إقامة مثل هذه البرامج الثقافية التي تؤكد اللحمة الوطنية وتحارب كل مأمن شأنه إثارة الفتن واستهداف أمن الوطن واستقراره.

وأشاد الدكتور العلم بإنجازات المملكة ومكانتها الكبيرة بين دول العالم مؤكداً اعتزازنا بها لأنها قامت على التوحيد وحققت العديد من المنجزات ويكفي أنها تحكم بالشريعة الإسلامية وفيها الحرمان الشريفان ويسودها الأمن والأمان.

وأضاف أن على المواطن أن يواكب هذه القيمة العظيمة بالدفاع عن هذا الوطن ومكتسباته مشيراً إلى أن هذا اللقاء اليوم يقوم على الحوار مع الطلاب لأنهم أكثر قدرة على صناعة أنفسهم لذا كانت المسؤولية على عاتقهم كبيرة في تعزيز الوحدة الوطنية لما لهم من دور في صنع الحياة وارتباطهم بهويتهم الوطنية.

من جانبه أوضح الأستاذ الدكتور بندر السويلم خطر الغلو والإرهاب وأهمية وحدة الوطن،وقال إن مناسبة اليوم الوطني محطة إنجازات مختلفة وأهمها وأبرزها ما يتعلق بالشريعة الإسلامية وتطبيقها،وأن هذه البلاد قامت من الأساس  على التوحيد الخالص لوجه الله عز وجل، والعمل بكتاب الله وسنتة ،مشيراً إلى أن دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب لم تكن مذهباً مستقلاً وإنما قامت على منهج السلف الصالح ، وأن نعمة الأمن والاستقرار والرخاء ما كانت لتتحقق لهذه البلاد لولا توحيد الله وتطبيق شريعته. 

كما بارك الدكتور وليد الروضان بمناسبة اليوم الوطني الـ86 للمملكة، مؤكداً أن إقامة مثل هذه البرامج تأتي بإشراف ومتابعة من مدير الجامعة.

يذكر أن الندوة قدمها وأدارها عضو هيئة التدريس الدكتور المحيميد وكانت فقرات الاحتفاء شملت عرض فلم ذكرى خالدة، والسحب على بعض الجوائز الخاصة بهذه المناسبة.
هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: