خريجات الكلية في مشروع #سعودي_سات5

​لطالما امتازت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن مثيلاتها بقوة مخرجاتها وتفوق خريجيها في شتى المجالات التقنية، ولا أدلُّ على هذا من حصدهم المعتاد لأكثر الجوائز المحلية والاقليمية وفي أكبر المسابقات، كما حصل في الأشهر الماضية في مسابقات كهاكثون مسك وكايزن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ومسابقة افضل الأبحاث في جامعة الملك سعود ومسابقة أفضل المشاريع في جامعة الملك سعود ومسابقة البرمجة الوطنية في جامعة الملك خالد ومسابقة جامعة زايد، وغيرها الكثير. بالإضافة إلى نسب الاستقطاب والتوظيف المرتفعة لهم، وإلى عديد الاشادات من جهات التوظيف الحكومية والخاصة في كل قطاعات الأعمال.


وفي نفس السياق جاءت مساهمة خريجات كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في انجاز وطني ضخم حيث سطّرن اسمائهن في كتاب المجد الذي يحوي قصة صناعة وإطلاق القمرين السعوديين سعودي سات 5 (أ و ب).


عشر خريجات من الكلية ساهمن مساهمة فاعلة في هذا المشروع الوطني، وهن:

ريم الشمري

ماجستير نظم معلومات


غاليه الرجبان

بكالوريوس علوم حاسب


روان الصغير

بكالوريوس علوم حاسب


بثينة المطيري

بكالوريوس علوم حاسب


أمجاد الحقباني

بكالوريوس علوم حاسب


منيرة المزيني

بكالوريوس علوم حاسب


ابتهال البابطين

بكالوريوس نظم معلومات


مشاعل السليم

بكالوريوس نظم معلومات


منيرة البشر

بكالوريوس نظم معلومات


ليلى القحطاني

بكالوريوس نظم معلومات


هذا الانجاز المُشرّف للكلية وللجامعة ماهو إلا ثمرة جهد كبير يقوده قائد معالي الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل عضو هيئة كبار العلماء ومدير الجامعة.


وكان عميد الكلية سعادة الدكتور وليد بن أحمد الروضان كان قد عبر نيابة عن كل منسوبي الكلية من أساتذة وطلاب وموظفين عن مدى فخره واعتزازه بمشاركة الخريجات بهذا المشروع الوطني، ورافعاً شكره وتقديره لمعالي الوزير مدير الجامعة على اهتمامه ودعمه الكبير للكلية والذي أثمر ويثمر انجازات تتوالى بفضل الله وكرمه

التغطية الإعلامية