تدشين معمل هواوي

كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الامام  تؤسس معمل هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات لتعزيز المواهب المحلية

للمساهمة في برامج التحول الرقمي الذي يعتبر من الأركان الأساسية لـرؤية المملكة 2030

الرياض المملكة العربية السعودية، 11 فبراير، 2020: أطلقت كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الامام  مع شركة هواوي، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، معمل هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات بهدف تعزيز فرص التدريب المتاحة للطلاب في ظل النمو المتسارع الذي يشهده مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وتم الاطلاق في مقر الكلية بمدينة الرياض وحضر الحفل  وفد رسمي من الجامعة ، والسيد فيصل بن عياد العتيبي، مدير عام الموارد البشرية شركة هواوي  السعودية ، وعدد من مدراء الشركة .

وتشكّل عملية جَسر الفجوة الرقمية بين حاجة السوق من الفنيين وذوي التخصصات العلمية من جهة ومدى توفر هذه الخبرات في المملكة من جهة أخرى، إحدى الركائز الأساسية لأكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات. وانطلاقاً من هذه القاعدة، سوف تركّز الأكاديمية في البداية على التدريب المهني في مجالات تقنيات المعلومات، وبروتوكول الإنترنت، وتخزين البيانات.

وقال د. وليد الروضان، عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات بالجامعة "إن الشراكة الاستراتيجية مع شركات عالمية كبيرة مثل هواوي في تطوير برامج الاكاديمية والتعاون في مجال الابتكار سيلعب دوراً هام في مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل ودعم الاقتصاد والتحول الرقمي  في المملكة العربية السعودية".

من جانبه قال السيد دينيس زهانج الرئيس التنفيذي لشركة هواوي السعودية: "قيم الابتكار والمعرفة هي مفاهيم في غاية الأهمية لبناء عالم متصل بالكامل في هذه الحقبة الرقمية، ولذلك لا بد من رعاية المواهب السعودية وإعدادها لدخول سوق العمل في المستقبل. ونحن فخورون بالعمل مع مؤسسة رائدة مثل جامعة الامام ممثلة بكلية علوم الحاسب والمعلومات للمساهمة في سد الفجوة الرقمية"،وسوف نعمل على مخرجات هذا التعاون وهو تدريب مائة طالب كحد ادنى على شهادات هواوي المتخصصة بالاتصالات وتقنية المعلومات في عام أكاديمي واحد .

تأتي هذه الشراكة إثر إعلان هواوي عن استراتيجيتها في المملكة من خلال "برنامج تمكين المواهب السعودية" في العام الماضي، الذي لا يركز على تدريب الشباب السعودي فحسب، بل يذهب بعيداً لوضع نظام إيكولوجي أوسع يتيح للشباب فرصة الحصول على وظائف مناسبة في القطاعين العام والخاص.

 

نبذةٌ عن "هواوي"

"هواوي" شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.

تتميز محفظة "هواوي" الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة. ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم "هواوي" لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.

 

تؤمن "هواوي" بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، وتقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل.

تأسست "هواوي" عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال أكثر من 180,000 موظفاً.

 

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة موقع "هواوي" الإلكتروني: www.huawei.com

أو متابعتنا عبر:

لينكد إن: http://www.linkedin.com/company/Huawei

تويتر: http://www.twitter.com/Huawei

فيسبوك:http://www.facebook.com/Huawei

جوجل: http://www.google.com/+Huawei

يوتيوب: http://www.youtube.com/Huawei

التغطية الإعلامية