وفد كريم من مركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي يزور الكلية

​رَحُبت الكلية اليوم بزيارة وفد كريم من مركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي برئاسة أ. مرعي العنزي. وقد كان في استقباله سعادة عميد الكلية د. وليد بن أحمد الروضان ووكلاء الكلية.
وشدد د. وليد الروضان على أهمية هذه الزيارة بأبعادها العلمية والتنموية والاجتماعية، حيث تأتي في إطار تفعيل التعاون بين كلية علوم الحاسب والمعلومات ومركز أبحاث التوحد في عديد المجالات لا سيما دعم الأبحاث العلمية والتطبيقية بما يخدم المجال الطبي والصحي فضلاً عن بحث فرص تدريب طلاب الكلية في المركز، لافتاً إلى أهمية مثل هذا التعاون الذي يصب في خدمة فئة عزيزة على الجميع وهي فئة الأطفال ذوي طيف التوحد، كما يسهم هذا التعاون في خدمة المجتمع بما يتوافق مع خطة الجامعة الإستراتيجية ويتواكب مع رؤية المملكة 2030.   بدوره ثمن مدير التشغيل والمشاريع في مركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي أ. مرعي العنزي دور كلية علوم الحاسب والمعلومات  في ريادة المسؤولية الاجتماعية، وأكد على تطلع المركز لتفعيل أطر التعاون مع الكلية. واختتمت الزيارة بجولة في أروقة الكلية للاطلاع على مرافقها.
يشار إلى أن مركز أبحاث التَّوحُّد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث تأسس في العـام 2010م، بهـدف إنشـاء مركز تميُّز لأبحـاث التَّوحُّد، ويعمل على ترجمـة مواءمة أحدث الطـرق التشخيصية والعلاجية المبنية على البراهين، إضافة إلى إجراء أبحاث متقدمة بغرض الوصول لفهم أدق وأعمق لمسببات التوحد والكشف عن سبل التشخيص المبكر، بالتعاون مع مختلف المراكز المحلية والإقليمية والعالمية.

هـ م
التقييم: