كلية علوم الحاسب والمعلومات تنظم الحدث العالمي Google Devfest

​بدعم وموافقة من معالي رئيس الجامعة، ولأول مرة على مستوى جامعات منطقة الرياض، نظم نادي قوقل للطلبة المطورين بكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الحدث العالمي (Google Devfest) في مبنى المؤتمرات بالجامعة يوم الاحد الموافق 31/12/2023م.

يهدف هذا الحدث العالمي التقني الذي يقام في مختلف دول العالم إلى تعزيز الترابط وتبادل المعرفة بين المطورين في المجتمعات المختلفة، وذلك من خلال استعراض أحدث مستجدات التقنية وأبرز التوجهات العالمية في مجال تطوير التقنيات.

 
وقد تميز تنظيم نادي قوقل بالكلية لهذا الحدث باستضافة نخبة متميزة من المتخصصين لتقديم ورش عمل ومحاضرات قصيرة في مجالات متنوعة تساهم في إثراء المجتمع التقني بمعلومات قيمة وفرص تعليمية متميزة. حيث قدمت الدكتورة عبير بنت عبدالله الحربي (الأستاذ المساعد في قسم نظم المعلومات) محاضرة قصيرة عن موضوع التفاعل بين الانسان والحاسب (Human Computer Interaction-HCI) وارتباطه بمجالات علوم الحاسب والمعلومات، وقدم الدكتور فراس بن عبدالعزيز الجمعه (الأستاذ المساعد في قسم علوم الحاسب) محاضرة قصيرة عن موضوع الحوسبة السحابية (Cloud Computing) وما تتميز هذه التقنية في معالجة التحديات التقنية. وكذلك شارك الدكتور رياض بن صالح المكي (الأستاذ المساعد في قسم نظم المعلومات) بتقديم محاضرة قصيرة في التحول الرقمي (Digital Transformation) واستعرض مراحل التحول الرقمي الثلاثة الأساسية وأهميتها. بالإضافة إلى ذلك، قدم الدكتور زياد بن عبدالله آل الشيخ (الأستاذ المساعد في قسم علوم الحاسب) بورشة عمل في تطوير تطبيقات الويب باستخدام منصة (Django).

 
كما شمل الحدث معرضًا للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والحوسبة السحابية، بالإضافة إلى عدة تخصصات وتقنيات أخرى شارك فيها جميع الأندية الطلابية بكلية علوم الحاسب والمعلومات، والتي قدمت تجارب ومسابقات ومعلومات تعريفية حول تلك التخصصات.

وبمناسبة نجاح تنظيم هذه اaلمناسبة يتقدم سعادة عميد الكلية/ طلال بن سعد البلوي بخالص الشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة على دعمه ومساندته للفعاليات التي تنظمها الكلية، وإلى فريق العمل ونادي قوقل للطلبة المطورين وجميع من شارك وساهم في نجاح هذا الحدث التقني العالمي.

الأربعاء 21/06/1445 هـ 03/01/2024 م
التقييم: