احتفاء كلية علوم الحاسب والمعلومات وكيلة العلوم باليوم الوطني

 

استضافت كلية علوم الحاسب والمعلومات وكيلة العلوم سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالغفار آل عبدالرحمن  في الندوة العلمية الوطنية عن (المواطنة الصالحة وأثرها في الجماعة) صباح اليوم الأحد 26 /11 /1435هـ في القاعة الكبرى للكلية،وذلك احتفاء في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الرابع والثمانين تحت شعار (دين واعتدال .. قيادة ووطن .. ثوابت تميزنا وبالأرواح نفديها)
وأدار الندوة عميد الكلية الدكتور عيسى بن عبدالله العيسى الذي رحب بدوره بالمشاركين في الندوة، وهم:عميد كلية العلوم الدكتور محمد بابطين ورئيس قسم دراسات المعلومات د. أحمد العبيد الله، وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية العلوم وكلية علوم الحاسب والمعلومات.
ثم بدأت الندوة بآيات من القرآن الحكيم تلا ذلك كلمة للمشاركين في الندوة وقد استهل الندوة عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات والذي أوضح دور المملكة الريادي اقتصاديا وسياسيا و علميا وتقدمها في كافة المجالات ثم كلمة لرئيس الندوة  أ.د. آل عبدالرحمن حيث بدأ بشكر الله عز وجل على ما أنعم به على هذه البلاد من نعم كثيرة أهمها نعمة الدين وتطبيق شرع الله من الكتاب والسنة ونعمة الأمن والأمان في جميع أرجاء البلاد نقطع الأميال ولا نخاف إلا الله عز وجل وهذه نعمه لا يعرفها إلا من فقدها وأوضح سعادته ما كانت تعانيه بلادنا قبل أن يوحدها المغفور له بإذن الله الملك العادل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود حيث كانت بلاد شتى  مترامية الأطراف القوي فيها يأكل الضعيف فوحد الصف والكلمة وحكم بكتاب الله وسنة رسوله حتى أصبحنا اليوم محسودين على ما وصلنا إليه من هذه النعم الكثيرة وأصبح الأعداء يتربصون بنا في ديننا وعقيدتنا فهم لا يرضون بأن تكون بلادنا متماسكة وثنى ذلك بالشكر لمعالي مدير الجامعة على جهوده الكبيرة في مسيرة هذه الجامعة  وعلى إتاحة الفرصة  له للمشاركة في هذه الندوة وما تزامن معه اليوم الوطني لهذا العام من تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بقبول شهادة الدكتوراه الفخرية التي منحتها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لمقامه الكريم في (العلاقات الدولية وتحقيق مبادئ الأمن والسلام.

وفي الختام شكر وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والاعتماد الاكاديمي كل من عميد كلية علوم الحاسب ووكلائها ومنسوبيها وعميد كلية العلوم ووكلائها ومنسوبيها ، وفي نهاية الندوة  تم تكريم الطلاب المتفوقين في جميع الأقسام العلمية للكليتين و السحب على عدة جوائز خصصت للطلاب ثم تفضل الجميع إلى حفلة أعدت بهذه المناسبة .

الثلاثاء 28/11/1435 هـ 23/09/2014 م
التقييم: