التعريف بالقسم
تأسس قسم التسويق في كلية الأعمال بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية عام 2023/1445 ضمن الهيكلة الشاملة للجامعة حيث جاءت فكرة انشاء قسم التسويق نتيجة الاهتمام الكبير والمتزايد بالمفاهيم التسويقية الحديثة، وكذلك دور التسويق في نجاح المنظمات ولزيادة إحتياج الأسواق إلى كفاءات وطنية مؤهلة ومتخصصة في مجالات التسويق المختلفة.
وتماشياً مع اهداف رؤية المملكة 2030، يركز قسم التسويق على عدة جوانب ( التكنولوجي، الخدمي، العقاري والسياحي، الرياضي، وغيرها من القطاعات المختلفه) وتزويد الطلبة بالمفاهيم الأساسية لعلم التسويق، وتطوير مهارات الطلبة التي تؤهلهم للإبداع في مجالات التسويق في ظل البيئة التنافسية.
حيث يمنح قسم التسويق درجة البكالوريوس في التسويق، ويضم القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الكفاءات العلمية والخبرات العملية معظمهم من خريجي مختلف الجامعات المرموقة و بدرجات علمية ورتب أكاديمية مختلفة.
أن يصبح قسم التسويق رائداً في تقديم المعارف والمهارات والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
تقديم برنامج أكاديمي متخصص في مجال التسويق يواكب المستجدات التسويقية المعاصرة، ويحفز على البحث العلمي، كما يساهم في إعداد مخرجات مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل وخدمة المجتمع.
- تزويد الطلبة بالمعارف النظرية والممارسات التسويقية المعاصرة محلياً وعالمياً.
- مواكبة مستجدات البحث العلمي في مجال التسويق المعاصر.
- تفعيل الشراكات المجتمعية وبما يسهم في إعداد مخرجات مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل.
- تنمية ثقافة خدمة المجتمع والمسؤولية المجتمعية في مجال التسويق.
- شروط القبول في البرنامج :
أولاً: شروط القبول في الجامعة:
أن يكون المُتقدِّم حاصلًا على شهادة الثّانوية العامّة أو ما يعادلهما من داخل المملكة أو من خارجها.
أن يحصل المُتقدِّم على موافقة من مرجعه بالدِّراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكوميّة أو خاصّة.
أن يجتاز بنجاح أيّ اختبار أو مقابلة شخصيّة يراها مجلس الجامعة.
- يكون حساب وزن النّسب المُكافئة على النّحو الآتي: 30% الشّهادة الثّانويّة، 30% اختبار القدرات، 40% الاختبار التّحصيلي.