عميد كلية أصول الدين يعلق على تنفيذ حكم القتل وحد الحرابة على مجموعة من الإرهابيين

علق عميد كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على تنفيذ حكم القتل وحد الحرابة على مجموعة من الإرهابيين.

فقد عبر عميد كلية أصول الدين بالرياض د. أحمد بن محمد المنيعي عن الأحكام القضائية التي قامت وزارة الداخلية بتنفيذها، وهي أحكام شرعية تقضي بالقتل تعزيراً، وإقامة حد الحرابة في سبع وثلاثين إرهابياً قاموا بالإفساد في الأرض والإخلال بأمن البلاد.
ونوه إلى أن في تنفيذ هذه الأحكام الشرعية أمناً للبلاد والعباد، وردع لكل مفسد، كما قال الله تعالى: {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}، وقوله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

كما عبر د.المنيعي عن نفسه ونيابة عن زملائه منسوبي الكلية عن شكرهم وتقديرهم لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، والقضاء السعودي والجهات الأمنية وكافة من يعمل للحفاظ على الأمن ورعاية المصالح الشرعية والمقدرات الوطنية.
ونحمد الله تعالى على إقامة الحدود الشرعية، وتنفيذ الأحكام القضائية.

كما نحمد الله تعالى أن الأحكام القضائية لدينا مبنية على نصوص الكتاب والسنة، وهو منهج هذه البلاد -حرسها الله- من عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز رحمه الله تعالى.


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: