وكيل الكلية للشؤون التعليمية

الدكتور عبد المجيد المنصور

٠١١٢٥٨٨٣٦٠

aamansour@imamu.edu.sa


​مهام ومسؤوليات وصلاحيات قيادات الكلية ​

          ​      المهام والمسؤوليات                   الصلاحيات                 اللجان التابعة 

1. الإشراف على تنفيذ اللوائح والقواعد التنفيذية للائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية.

2. الإشراف على الوحدات التابعة للشؤون الأكاديمية.

3. الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطلبة في الأقسام الأكاديمية والتنسيق مع الكليات الأخرى بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل ولجنة الجداول الدراسية.

4. الإشراف على توزيع الطلبة على أقسام الكلية المختلفة بالتنسيق مع الأقسام.

5. الإشراف على سير الامتحانات النهائية وتشكيل لجانها، وذلك بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية وعمادة القبول والتسجيل.

6. الإشرافعلى تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها وبين الأقسام الأكاديمية.

7. الإشراف على أعمال لجنة الشؤون الطلابية ولجان النشاطات اللاصفية الطلابية.

8. رئاسة اللجان التابعة للوكالة ورفع تقاريرها إلى الجهات المعنية.

9. الإشراف على عملية معادلة المقررات الدراسية.

10. الإشراف على طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة وكذلك عمليات الحذف والإضافة لطلبة مرحلة الدراسات الجامعية وفقاً للأنظمة والقرارات الصادرة بهذا الخصوص.

11. الإشراف على إعداد قوائم الحرمان، وقوائم الخريجين.

12. الإشراف على فعاليات الأسبوع التعريفي بالكلية.

13. توجيه وإرشاد الطلبة وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي.

14. تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وفقاً للمهام المناطة به، والصعوبات التي تواجهها.

15. التنسيق مع وحدات الكلية في المجالات ذات العلاقة.

16. الإشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة بالوكالة وبرامجها وفقاً للوائح والأنظمة.

17. القيام بأعمال أمانة مجلس الكلية.

18. متابعة تحديث موقع الكلية فيما يخص وكالته والوحدات الإدارية التابعة لها.

19. تنفيذ ما يكلف به عميد الكلية من أعمال.

 

 

 

1. الموافقة على اعتذار الطلبة عن الفصل الدراسي وفقاً للوائح والأنظمة.

2. الموافقة على تحويل الطلبة من تخصص إلى آخروفقاً للوائح والأنظمة.

3. اعتماد الجداول الدراسية المقدمة من الأقسامالأكاديمية بالكلية.

4. تشكيل واعتماد لجان النشاطات الطلابية بالكلية.

5. إقرار زيادة عدد الطلبة في الشعب بالتنسيق معالأقسام المعنية وعمادة القبول والتسجيل.

6. الموافقة على طلبات التمديد وإعادة القيدوالاختبارات البديلة حسب اللوائح المنظمة لذلك.

7. اعتماد قوائم الحرمان والرفع بها حسب اللوائح والأنظمة.

8. البت في قضايا الأعذار الطلابية حسب الحاجة إلى ذلك وفقاً للوائح والأنظمة.

9. اختيار مشرفي الوحدات والأقسام التابعة لهوالتوصية بتعيينهم.

10. مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمل الوكالة.

11. إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها سير العملفي وكالة الكلية ووحداتها وفقا للأنظمة واللوائح.

12. تقويم أداء منسوبي الوكالة.

13. اعتماد الإجازة الاعتيادية والاضطرارية لمنسوبي الوحدات التابعة للوكالة.

14. إقرار الصرف من ميزانية وعهدة الوكالة وفقاً للوائح المنظمة.

15. إقرار فتح شعب جديدة بناء على طلب الأقسام المعنية.

 

 

وحدة الحقوق الطلابية

 

وحدة الاختبارات

 

وحدة الأنشطة الطلابية

 

وحدة التوجيه والإرشاد