1- استقبال الطالبات وتوعيتهن بحقوقهن وواجباتهن الأكاديمية والغير الأكاديمية.
2- توعية الطالبات بكيفية الحصول على حقوقهن وآلية رفع التظلم حسب اللوائح والأنظمة.
3- توعية أعضاء هيئة التدريس بحقوق الطالبة الجامعية وواجباتها.
4- ترفع جميع طلبات التظلم عن طريق النظام الإلكتروني "نظام حقوقي" ولا تستقبل أي شكاوى ورقية.
5- متابعة شكاوى التظلم الواردة إلى الكلية ويراعي فيها ما يلي:
أ- يرفع التظلم إلى رئيس الجهة أو الوحدة ذات العلاقة بالموضوع محل التظلم، وإذا كان التظلم يتطلب عرض الأمر على الأقسام العملية أو مجلس الكلية فيحال إليها للنظر فيها.
ب- متابعة الجهات والحث على البت في التظلم.
ت- تحاط طلبات التظلم بالسرية الكاملة ولا يطلع عليها إلا الأشخاص ذوو العلاقة.
ث- تبلغ الطالبة بالنتيجة عن طريق نظام حقوقي.
6- كتابة التقارير الدورية ورفعها للجهات ذات العلاقة.