لقاء وكيل الكلية بطلاب السنة التحضيرية

ضمن الفعاليات والأنشطة التي تنظمها وكالة البرامج التحضيرية بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء؛ فقد أُقيم لقاء بين طلاب البرامج التحضيرية وفضيلة وكيل الكلية للبرامج التحضيرية د. ياسر بن عبدالعزيز الربيِّع يرافقه: د. خالد بن عبدالله الربيِّع مسؤول شؤون الطلاب في وكالة البرامج التحضيرية، ود. محمد الشماسنة المرشد الأكاديمي، وأ. زياد أبو مصطفى مسؤول لجنة الأعذار، وأ. عبدالله أبو نواس مسؤول الاختبارات في يوم الاثنين 19/1/1439، الموافق 8/10/2017م، في القاعة الكبرى في الكليةفي تمام الساعة 9:10صباحًا.

استُهل اللقاء بعرض مرئي عن البرامج التحضيرية وأهدفها ومساراتها وما يتعلق بالشأن الأكاديمي فيها.

ثم ابتدأفضيلةد. ياسر بن عبدالعزيزالربيِّع اللقاءبالترحيب بجميع الطلاب، متمنيًا لهم عامًا دراسيًّا سعيدًا ومتوجًا بالتفوق والنجاح، ثم شدَّد على الدور المطلوب من كل طالب تجاه وطنه، وأن يستشعرأهميته في بناء الوطن، وأن يعرفلما للجامعة من دور هام في تأكيد الهوية الوطنية للطلاب والطالبات، وبناء الإنسان السعودي العربي المسلم المؤثر إيجابيًا في صناعة المستقبل بإذن الله؛ وتحقيق رؤية الوطن 2030.

كما تحدث د. خالد بن عبدالله الربيِّع  مسؤول شؤون الطلاب في وكالة البرامج التحضيرية عن الأدوار المهمة للطلاب في الكلية، كما تناول أهمية الالتزامبالانضباط، واتباع السلوك القويم، والالتزام بالمظهر العام المميز للطالب الجامعي.

كما تحدث أ. زياد أبو مصطفى المسؤول عن لجنة الأعذار وغياب الطلاب موضحًا أهمية الالتزام بالحضور وعدم التغيب بدون عذر، مبيِّنًا اللوائح التي بموجبها يتم حرمان الطالب المتغيب دون عذرٍ مقبول.

وقد تحدث أيضاً د. محمد الشماسنةوأ. عبدالله أبو نواسفيما يختص بالجوانب الأكاديمية التعليمية وتوزيع المحاضرات وأوقاتها.

ودار حوار بين المتحدثين والطلاب، كان متسمًا بالأريحية والإيجابية، وقد أجاب المتحدثون عن الأسئلة والاستفسارات التي طُرحت من قبل الطلاب.


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: