3. نواتج تعلم البرنامج (مسار الجغرافيا البشرية) |
المعرفة والفهم |
ع1 | أن يعرف الطالب بعمق النماذج
والنظريات في مجال الجغرافيا البشرية. |
ع2 | أن يذكر الطالب بالتفصيل أسس
الاتجاهات النظرية والتطبيقية في علم الجغرافيا البشرية. |
ع3 | أن يعبر الطالب بأسلوبه الخاص
والمتقدم عن الموضوعات والقضايا المتعلقة بالجغرافيا البشرية. |
ع4 | أن يعرف الطالب بعمق ودراية
عالية طرق التحليل الاحصائي المتقدم بالظاهرات البشرية. |
المهارات |
م1 | أن يطبق الطالب النظريات
المعرفية في الجغرافيا الطبيعية أو البشرية في مجالاته البحثية. |
م2 | أن يُخطط الطالب
لتقديم أفضل الأساليب لحل المشكلات الجغرافية المرتبطة بالبيئة البشرية. |
م3 | أن يصمم الطالب نماذج تطبيقية في
وضع الحلول للمشكلات المرتبطة بالظاهرات الجغرافية البشرية. |
م4 | أن يحلل الطالب
العوامل المؤثرة في الظاهرات البشرية المختلفة. |
القيم والاستقلالية والمسؤولية |
ق1 | أن يتقبل الطالب آراء الأخرين
ويناقشها بموضوعية. |
ق2 | أن يلتزم الطالب بأخلاقيات
البحث العلمي وممارسته في دراسته العلمية. |
ق3 | أن يظهر
الطالب مقدرته على العمل ضمن فريق لدراسة الظواهر البشرية. |
3. نواتج تعلم البرنامج (مسار الجغرافيا الطبيعية) |
المعرفة والفهم |
ع1 | أن يعرف الطالب بعمق النماذج
والنظريات في مجال الجغرافيا الطبيعية. |
ع2 | أن يذكر الطالب بالتفصيل أسس
الاتجاهات النظرية والتطبيقية في علم الجغرافيا الطبيعية. |
ع3 | أن يعبر الطالب بأسلوبه الخاص
والمتقدم عن الموضوعات والقضايا المتعلقة بالجغرافيا الطبيعية. |
ع4 | أن يعرف الطالب بعمق ودراية
عالية طرق التحليل الاحصائي المتقدم بالظاهرات الطبيعية. |
المهارات |
م1 | أن يطبق الطالب النظريات
المعرفية في الجغرافيا الطبيعية أو البشرية في مجالاته البحثية. |
م2 | أن يُخطط الطالب
لتقديم أفضل الأساليب لحل المشكلات الجغرافية المرتبطة بالبيئة الطبيعية. |
م3 | أن يصمم الطالب نماذج تطبيقية في
وضع الحلول للمشكلات المرتبطة بالظاهرات الجغرافية الطبيعية. |
م4 | أن يحلل الطالب
العوامل المؤثرة في الظاهرات الطبيعية المختلفة. |
القيم والاستقلالية والمسؤولية |
ق1 | أن يتقبل الطالب آراء الأخرين
ويناقشها بموضوعية. |
ق2 | أن يلتزم الطالب بأخلاقيات
البحث العلمي وممارسته في دراسته العلمية. |
ق3 | أن يظهر
الطالب مقدرته على العمل ضمن فريق لدراسة الظواهر الطبيعية. |