ترقية الدكتور/ أسامة زكي السيد إلى رتبة أستاذ مشارك

صدر خطاب الدكتور/ناصر محمد المنيع  عميد الدراسات العليا وأمين عام المجلس العلمي في الخطاب رقم (34334) وتاريخ 9/3/1437هـ المتضمن ترقية الدكتور/ أسامة زكي السيد علي العربي، الأستاذ المساعد بقسم الإعداد اللغوي بمعهد تعليم اللغة العربية في الرياض إلى رتبة أستاذ مشارك، بعد إطلاع المجلس العلمي في جلسته (الثالثة عشرة ) المعقودة في 26/2/1437هـ على نتيجة تقريرات الفاحصين للنتاج العلمي الذي تقدَّم به الدكتور: أسامة زكي السيد علي العربي، الأستاذ المساعد بقسم الإعداد اللغوي بمعهد تعليم اللغة العربية في الرياض طالبًا ترقيته إلى رتبة (أستاذ مشارك)، و بعد التأكد من اكتمال الجوانب النظامية للترقية واستنادًا إلى الفقرة (2) من المادة(28) من نظام مجلس التعليم العالي والجامعات من اللائحة المنظمة لمنسوبي الجامعات السعوديين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم قرَّر المجلس ما يلي:
قرار رقم 1879
ترقية الدكتور أسامة زكي السيد علي العربي إلى رتبة أستاذ مُشارك بقسم الإعداد اللغوي، بناء ع​لى ما قدمه من نتاج علمي يرقى به لهذه الرتبة بإجماع آراء الفاحصين، و قد تَمثَّل الإنتاج العلمي في البحوث التالية:  ​
1.      الحاجات اللغوية الشائعة في مواقف التواصل اللغوي باللغة العربية للأجانب منسوبي القطاع الصحي المقيمين بالمملكة العربية السعودية "دراسة ميدانية"، مؤتمر العلمي الرابع لتعليم اللغة العربيةالمؤتمر الدولي الرابع للغة العربية، تعليم اللغة العربية لأغراض خاصة" ،كوالا لامبور ، ماليزيا ، الجامعة الإسلامية العالمية.(15-17/ 5/2013)فردي
2.      مراحل مقترحة لقراءة النص البصري نحو ثقافة بصرية في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها  مجلة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات العدد الثالث والثلاثون- حزيران،2013مفردي
3.      أثر استخدام الهاتف الجوال في تنمية مهارات تلقي اللغة العربية  وإنتاجها لدى متعلمي اللغة العربية غير الناطقين بها.المجلة العلمية- كلية التربية جامعة طنطا.مقبول للنشر بتاريخ2015مفردي
4.      أثر استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى متعلمي اللغة العربية غير الناطقين بها.المجلة العلمية- كلية التربية جامعة طنطا.مقبول للنشر بتاريخ2014مفردي
5.      أثر استخدام التعليم المدمج في تنمية مهارات الاستيعاب الاستماعي لمتعلمي اللغة العربية غير الناطقين بها.المجلة الفلسطينية للتعليم المفتوح ،فلسطين، المجلد الرابع، العدد الثامن،(53-86)2014فردي​


هـ م
التقييم: