المعهد يحتفي باليوم الوطني 86

معهد تعليم اللغة العربية يحتفي باليوم الوطني (86)

احتفى معهد تعليم اللغة العربية باليوم الوطني الــ(86) للمملكة العربية السعودية، من خلال إعداد برنامج شامل مدته أسبوع كامل، بمتابعة د. بدر بن علي العبد القادر، رئيس قسم اللغة العربية، وإشراف من عميد المعهد أ.د. صالح بن ناصر الشويرخ، وقد تنوعت فعالياته بدءًا بمشاركة عميد المعهد الأستاذ الدكتور/ صالح بن ناصر الشويرخ كلية اللغة العربية احتفاءهم بهذه المناسبة ، حيث تناول في كلمته ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية وهو اليوم الذي يتذكر فيه المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - كما نوَّه بجهود المملكة العربية السعودية في نشر العقيدة الصحيحة متمثلاً ذلك في نشر اللغة العربية في العالم من خلال افتتاح معاهد تعليم اللغة العربية، واستقطاب طلاب المنح من دول العالم كافة، مما له الأثر في تحقيق رسالة الجامعة ورؤيتها في الحفاظ على اللغة العربية ونشرها في العالم. وتناول الطالب/ محمد ألفا باري في كلمته إلى حقيقة حبِّ الوطن من خلال الانطلاق من الثوابت العقدية والأسس النبوية الصحية، مذكرا بأهمية ذلك في حياة الفرد والمجتمع.

وشملت الفعاليات توجيه أعضاء هيئة التدريس بالمعهد بتوجيه كلمات قصيرة للطلاب في بدء المحاضرات عن أهمية المناسبة ومكانتها، إضافة إلى أن تكون التكليفات الكتابية والأعمال التطبيقية للطلاب تتمحور حول مجالات هذه المناسبة المباركة.كما تم عقد ورشة عمل مصغرة لتوجيه الطلاب إلى كيفية المشاركة في المسابقة الوطنية (شموخ) تتخللها توجيه الطلاب بإمكانهم المشاركة من خلال الأعمال الأخرى كالخط والرسم بما يجسد هذه المناسبة.

وتضمنت فعاليات المعهد عقد ندوة ثقافية بعنوان :(واجب طلاب المنح في المناسبات الوطنية) حيث شارك فيها مجموعة من طلاب المعهد، قدموا لزملائهم تجربتهم في المملكة، وشكرهم لها وللجامعة على ما تقدمه من جهود جبارة في خدمة الإسلام واللغة العربية، منوهين بواجب الطلاب مشاركة المملكة مناسباتها الوطنية. إضافة إلى عقد لقاءات قصيرة مع الطلاب بعنوان:(المملكة في عيونهم) تضمنت إجاباتهم عن مكانة المملكة لدى الطلاب من خلال إجاباتهم ودعواتهم لها ولولاة الأمر بالعز والتمكين.وختمت الفعاليات بتخصيص لوحة في ممرات المعهد لتدوين مشاعر الطلاب ورسائلهم الوطنية، تتضمن كلمة موجهة من الطالب بهذه المناسبة، تتنوع لغاتها بتنوع لغات الطلاب.

الجدير ذكره أن فعاليات المعهد توثق رسميًا من خلال التقارير المصورة، ونشر الفعاليات تباعًا في البوابة الإلكترونية للمعهد، وحساب المعهد في تويتر (Imam_Arabic)، ، وقناة المعهد على اليوتيوب.​


​ تقرير اليوم الوطني86.compressed.pdf

هـ م
التقييم: