تحت رعاية صاحب المعالي مدير الجامعة تدشين الدورة التأهيلية لمعلمي اللغة العربية التي يقيمها المعهد بالتعاون مع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد


​تحت رعاية صاحب المعالي مدير الجامعة

تدشين الدورة التأهيلية لمعلمي اللغة العربية التي يقيمها المعهد بالتعاون مع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد

دشن صاحب المعالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور/ سليمان بن عبدالله أبا الخيل، يوم الثلاثاء الموافق 12/6/1440هـ، الموافق لليوم العالمي للغة العربية 18/ 12/ 2018م، وبحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور/ فهد اللحيدان، وعميد المعهد الدكتور/ بدر العبد القادر، وعميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور/ خالد القوسي. الدورة التدريبية لتأهيل معلمي اللغة العربية لغةً ثانية، التي تقيمها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وينفذها المعهد.
وتستهدف الدورة معلمي اللغة العربية لغة ثانية (معلمين، ومعلمات)،في الداخل والخارج. وتسعى إلى تزويدهم بالمعلومات والخبرات ذات الصلة باللغويات التطبيقية، وأصولها ومفاهيمها ومجالاتها ونظرياتها وميادينها وعلاقتها بتعليم العربية لغة ثانية.
وتتلخص الدورة التدريبية في الآتي:
➖ التدريب عن بُعد. (مدة ٨ أسابيع).
➖ إستراتيجيات تدريبية حديثة.
➖ محاضرات علمية متزامنة.
➖ لقاءات مباشرة عن بُعد.
➖  أنشطة إثرائية مصاحبة.
➖ محتوى إثرائي.
➖ بنك أسئلة تقويمي.
➖ ٨ مجالات تدريبية.
➖ ٧٢ وحدة تدريبية.
➖ ٧٠ ساعة تدريبية. (عن بُعد).
➖ ٢٤ محاضرة مسجلة إثرائية.
➖ ٤٨ لقاء مباشرا مع المتدربين. (عن بُعد).
➖ اختبارات تقويمية للمتدربين.
➖ مكتبة إثرائية مصاحبة.
وقد أفاد عميد المعهد الدكتور/ بدر العبد القادر أن هذه الدورة تأتي ضمن جهود المعهد في تحقيق رؤية المملكة 2030 في برامج التعليم المتميز. وتحقيق تطلعات صاحب المعالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء، والسعي إلى مد جسور التعاون والتواصل مع الجهات ذات العلاقة، وتحقيق رؤية المعهد ورسالته وأهدافه في العناية باللغة العربية. وتقديم برامج ومشروعات تسهم في تحقيق الكفاية اللغوية، وتحسين جودة الأداء.



هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: