زيارة وفد من الفائزين بجائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية للمعهد

​                    زيارة وفد من الفائزين بجائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية للمعهد

زار وفد من الفائزين بجائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية في فرع (أبحاث اللغة العربية ودراساتها العلمية)​ للمعهد اليوم الأحد الموافق 19/ 4/ 1444هـ، وكان في استقبالهم عميد المعهد الدكتور/ بدر بن علي العبد القادر، ووكيل المعهد للشؤون التعليمية الدكتور/ جابر بن زاهر عسيري، وبعض أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي المعهد.

وتكون الوفد من:الأستاذ الدكتور/ الأزهر العربي الزناد، الفائز بجائزة فرع أبحاث اللغة العربية ودراستها العلمية.​والدكتور/ هباس الحربي، ممثل (دار الفيصل الثقافية) المؤسسة الفائزة في هذا الفرع.

وقد شملت الزيارة جولة على القاعات الدراسية،والاطلاع على تجربة المعهد وجهوده وبرامجه التعليمية والإثرائية في تعليم اللغة العربية لغة ثانية. كما استمعوا من الدكتور/ يوسف العتيبي لشرح عن طريقة المعهد في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها باستخدام المنصات التعليمية الحديثة، 

كما اشتملت الزيارة على الاطلاع على معامل اللغة والصوتيات واستعموا من الدكتور/ علي الجبيلان لشرح عن أسلوب تعليم اللغة العربية باستخدام التقنية الحديثة.

إضافة إلى زيارة قاعة الرسائل العلمية والاطلاع على الرسائل العلمية التي نوقشت في المعهد في مجالات اللغويات التطبيقية والنظرية، والاطلاع على المشروعات البحثية التي يتبناها المعهد في الرسائل العلمية، إضافة ​إلى تجربة المعهد في حوسبتها وإتاحتها للباحثين.

بعد ذلك شاهد الوفد عرضًا عن بوابة المعهد الإلكترونية، وما تقدمه من خدمات أكاديمية وتعليمية وتدريبية للطلاب والزوار.

رافق الوفد في زيارته:
الدكتور/ أحمد الأخشمي، مستشار وكالة الجامعة للشؤون التعليمية.
والدكتور/ عبد الرحمن العمري، ممثل المجمع.
والأستاذ/أحمد العظامي ممثل المجمع.
وتأتي الزيارة ضمن برامج الجامعة وشراكاتها في استضافة الفائزين؛ بهدف التعريف بالجامعة وكلياتها، وبرامجها العلمية، وأنشطتها الإثرائية.​​​


الأحد 19/04/1444 هـ 13/11/2022 م
التقييم: