المعهد ممثَّلًا بشطر الطَّالبات يقيم مُلتقى الحضارات


المعهد ممثَّلًا بشطر الطَّالبات يقيم مُلتقى الحضارات

أقام معهد تعليم اللُّغة العربيَّة ممثَّلًا بشطر الطَّالبات مُلتقى الحضارات، وذلك يوم الاثنين 18/7/1440ه الموافق 25/3/2019م، في مدينة الملك عبدالله للطالبات، في الساحة الخارجية المقابلة لمبنى ٣٢١.
 وهو ملتقى ثقافيٌّ حضاريٌّ شاركت فيه طالبات الدَّورات اللُّغوية غير النَّاطقات بالعربيَّة بمجموعةٍ من الأركان التي تُمثِّلُ دُولهنَّ وحضاراتهنَّ المختلفة، حيث شمل كلُّ رُكن التَّعريف بأبرز معالم الدولة، وبعض عادات أهلها وتقاليدهم، كما شمل عرض مجموعة متنوّعة من الألبسة التقليدية، والأدوات المختلفة، وتضييف الزائرات ببعض الأطعمة والحلويات المشهورة لديهم. وقد شاركت 24 طالبة بتمثيل سبع دولٍ، هي: الأرجنتين، وأسبانيا، وأوكرانيا، وغواتيمالا، وكولمبيا، ونيكارغوا، والهند، إضافةً إلى مشاركة منسوبات المعهد، وعددٍ من طالبات الماجستير في قسم علم اللُّغة التطبيقي بتمثيل المملكة العربيَّة السُّعودية. 
وقد أقيم الملتقى لعدَّة أهداف، منها:
1. التَّعريف بالمعهد، وبرامجه، ومناشطه لطالبات الجامعة، وأستاذاتها.
2. إتاحة الفرصة لطالبات الدَّورات اللُّغوية غير النَّاطقات بالعربيَّة للاندماج في مجتمع اللغة العربية، وممارسة اللُّغة العربيَّة مع الطالبات، والتَّعرُّف عليهنَّ.
3. التَّعرف على الثقافات المختلفة، والحضارات المتنوَّعة .
وقد بدأ الملتقى في تمام الساعة التاسعة صباحًا، حيث لقي حضورًا كثيفًا جدًا من أستاذات الجامعة وطالباتها، ومجموعةٍ من الزَّائرات من خارج الجامعة على مدار ثلاث ساعاتٍ. كما شرُف الملتقى بزيارة وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات الدكتورة حنان العريني، حيث أثنت على جهود المعهد، وشكرت إقامة مثل هذه الفعاليَّة الثقافيَّة. كما شرف الملتقى -أيضًا- بزيارة عددٍ من وكيلات العمادات، ومنهنّ: وكيلة عمادة تقنية المعلومات الدكتورة سارة الحمود. ووكيلة الشؤون الفنيَّة الدكتورة تركيَّة المالكي. ووكيلة عمادة التَّطوير الجامعي الدكتورة سامية المقيل. ووكيلة المركز السُّعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدِّرات الدكتورة سهام العزام. ووكيلة عمادة الموهبة والإبداع الدكتورة خولة الحلوة. ووكيلة عمادة شؤون الطالبات الدكتورة عهود المنيع. ووكيلة مركز خدمات التَّوظيف والأعمال الرياديَّة الدكتورة تهاني الجبير. ومديرة إدارة الإعلام الجامعي الدكتورة أضواء الفنيسان. والمشرفة العامة للعلاقات العامَّة الدكتورة هديل اليحيى. والمشرفة العامَّة على وحدة التوعية الفكريَّة الدكتورة إيمان الطويرش. وقد حَظِي الملتقى باستحسان الجميع، حيث شكرت الزائرات الجهود المبذولة لإقامته، فيما طالبت العديد من زوار الملتقى بتكراره.
ومع نهاية الملتقى كرَّمت وكيلة المعهد لشؤون الطالبات الدكتورة لمياء العقيل، ومنظّمة الملتقى الأستاذة هاجر القبيشي الطالبات المشاركات جميعهنّ، وقدَّمن لهن شهادات شكرٍ مع هدايا رمزيَّة؛ شكرًا لجهودهن في إنجاح هذا الملتقى. ثم أُعلن الركن الفائز الذي حظي بأعلى نسبة أصوات في التَّصويت الإلكتروني الذي نُشر بين أوساط الزائرات، حيث فازت أوكرانيا بذلك، وسُلِّمت الطالبات المشاركات في ذلك الركن هدايا بمناسبة فوزهنَّ. 


التغطية الإعلامية