ضمن مناشط المعهد احتفاء باليوم الوطني، المعهد يقيم ندوة علمية

ضمن فعاليات المعهد احتفاء باليوم الوطني، أقام المعهد يوم الخميس الموافق 27/ 1/ 1441هـ ندوة علمية بعنوان: بناء الإنسان وتنمية الأوطان في وطن الشموخ...من التأسيس إلى الرؤية...همة حتى القمة وطموح يعانق السماء، وذلك في القاعة الكبرى بمعهد تعليم اللغة العربية.
وقد حاضر في الندوة الدكتور/ بدر بن علي العبد القادر. الذي تحدث عن أهمية هذه المناسبة، وعن الواجب تجاه هذه المناسبات، وع توجيهات عامة لطلاب المنح.
بعد ذلك عرض الإصدار المرئي (ذكرى خالدة).
بعدها تحدث الدكتور/ عبد الله بن محمد السديس عن مقومات المملكة العربية السعودية الخالدة، وخصائصها الفريدة ومكتسباتها العظيمة، وأثر النهج السعودي القائم على التمسك بالكتاب والسنة، والتزام الوسطية والاعتدال، والتصدي بحزم للغلو والتطرف والإرهاب والانحراف والمخدرات وسائر الظواهر السلبية، وقوة الوحدة الوطنية في الحفاظ عليها شامخة أبية آمنة من الأخطار والمهددات.
وتناول جهود خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في الحفاظ على وحدة الوطن، وقوة التلاحم بين الراعي والرعية، وأثر ذلك في تحصين الوطن ودرء الفتن، وكذلك الجهود التي تبذلها الدولة لطلاب المنح.
بعد ذلك عرض الإصدار المرئي (وطني شمس لا تغيب).
بعد ذلك تحدث الدكتور/ فهد العصيمي عن أثر اهتمام قادة المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها وحتى إطلاق رؤيتها الطموحة (2030) ببناء الإنسان السعودية وتنمية هويته الوطنية، وتعزيز شخصيته المميزة له، وأثر اهتمامهم بتنمية الوطن ووصوله على قمة المجد والتقدم.
وتناول سمات الشخصية السعودية وخصائص مقوماتها وتميزها، وعوامل استمرارها وتماسكها، وسبل تعزيزها في ضوء رؤية المملكة (2030) وما تناوله برنامج تعزيز الشخصية السعودية بهذا الخصوص.
وكذلك القيم الإيجابية المطلوبة من جيل المستقبل تجاه وطنهم وقيادته وشعبه، والحفاظ على سلامته وحدتهم الوطنية وتميز شخصيتهم من الأخطار والمهددات.
واجب طلاب المنح في المناسبات الوطنية.
ثم قدم الطالب/ مسعود يونس شيخ قصيدة وطنية بهذه المناسبة.




التغطية الإعلامية