زيارة وفد من عمادة شؤون المعاهد في الخارج للمعهد اليوم

قام سعادة عميد شؤون المعاهد في الخارج الدكتور/ عبدالله بن حضيض السلمي، وسعادة الدكتور/  خالد بن محمد الدهام وكيل العمادة، ووفد من منسوبي العمادة، الأستاذ/ محمد بن عبد العزيز الرعوجي المشرف على وحدة التخطيط الإستراتيجي ووحدة الاتفاقات الداخلية والخارجية، و الأستاذ/ عبد المجيد الشمري المشرف على وحدة الإعلام، و الأستاذ/ سويلم العتيبي  مدير مكتب العميد، بزيارة للمعهد اليوم الأحد الموافق 10/6/1439هـ، وذلك  لمناقشة آلية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الجهتين، إضافة إلى دراسة مواد المذكرة وبنودها ومجالاتها.

وقد اجتمع الوفد مع عميد المعهد الدكتور/ بدر بن علي العبد القادر، والدكتور/ عبد الله بن محمد السديس وكيل المعهد للدراسات العليا والبحث العلمي.

وتناول الاجتماع آلية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الجهتين، إضافة إلى دراسة مواد المذكرة وبنودها ومجالاتها بين الجهتين في المجالات التي تحددت في الآتي:

  • الأساتذة.
  • المقررات الدراسية.
  • الدورات التدريبية.
  • الطلاب.
  • الاستشارات ذات العلاقة.

كما تم استعراض مواد الاتفاقية الخمس عشرة مادة بما يخدم اختصاص الجهتين ويوحد الجهود المبذولة منهما للوصول إلى الجودة المؤملة في المجالات المشار إليها، تحقيقا لرؤية الجهتين ورسالتهما وأهدافهما، المنبثقة من رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها. وذلك تمهيدا لتوقيع الاتفاقية بين الجهتين بعد استيفاء الإجراءات النظامية.

الجدير أن المعهد يسعي في جهوده إلى مد جسور التعاون مع جهات الجامعة لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها، بما يتناسب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرامج تحولها الوطني في مجال التعليم، تحقيقا لتطلعات معالي مدير الجامعة الذي يحظى المعهد بإشرافه ومتابعته ودعمه غير المحدود، لتحقيق رسالته العالمية في العناية باللغة العربية ومتعلميها في الداخل والخارج.

 


هـ م
التقييم: