​​

​الأهداف

أهداف القسم:

1.السعي نحو تأصيل علمي لعلم الإعلام في سبيل الرقي بمستوى الأداء الإعلامي.

2.إعداد الكفاءات البشرية المؤهلة في مجالات الاتصال والإعلام المختلفة للإسهام في دفع عجلة التنمية وتلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل.

3.المساهمة في خدمة المجتمع من خلال البحوث النظرية والتطبيقية لقضايا المجتمع.

4.الإسهام في تسخير العمل الإعلامي لخدمة ثوابت الدولة ومصالحها الاستراتيجية وتعزيز اللحمة الوطنية.

5.تدريب وتنمية مهارات الطلاب وقدراتهم في ممارسة العمل الإعلامي.

6.إثراء البحث العلمي والمكتبة الإعلامية بالبحوث والكتب والدراسات العلمية في مجالات الإعلام والاتصال المختلفة.​

أهداف القسم:

  1. إعداد الكفاءات البشرية المؤهلة في مجال العلاقات العامة والاتصال التسويقي من خلال إحاطتهم بالمستجدات العلمية والمهنية في التخصص؛ بما يسهم في تلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل.

  2.  توفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع والتميز في مجال العلاقات العامة والاتصال التسويقي.

  3. إثراء البحث العلمي في مجال العلاقات العامة والاتصال التسويقي بالبحوث والكتب والدراسات العلمية؛ بما يعزز التراث العلمي والمعرفة 

  4. بناء وتعزيز شخصية الطلبة ومهاراتهم في مجال العلاقات العامة والاتصال التسويقي بما يسهم في تحقيق متطلبات سوق العمل.

  5. المساهمة في تطوير الممارسة المهنية للعلاقات العامة والاتصال التسويقي من خلال برامج التدريب والشراكات بما يسهم في خدمة المجتمع.​

الاتساق بين أهداف القسم وبين أهداف الجامعة والكلية

​أه​داف الجامعة

أهداف الكلية

أهداف القسم

الاتساق بين الأهداف

1.تطوير واستحداث برامج أكاديمية تتواءم مع احتياجات سوق​ العمل.

2.تعزيز مهارات الطالب بما يتوافق مع مهن المستقبل.

3.تحسين البيئة التعليمية والرقمية المحفزة للإبداع والتميز.

4.تطوير بيئة داعمة ومحفزة للبحث العلمي.

5.تعزيز البحث العلمي كماً ونوعاً.

6.تقديم برامج تدريبية ومهنية متخصصة تلبي احتياجات المجتمع.

1.السعي نحو تأصيل علمي لعلم الإعلام في سبيل الرقي بمستوى الأداء الإعلامي.

2.إعداد الكفاءات البشرية المؤهلة في مجالات الاتصال والإعلام المختلفة للإسهام في دفع عجلة التنمية وتلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل.

3.المساهمة في خدم​ة المجتمع من خلال البحوث النظرية والتطبيقية لقضايا المجتمع.

4.الإسهام في تسخير العمل الإعلامي لخدمة ثوابت الدولة ومصالحها الاستراتيجية وتعزيز اللحمة الوطنية.

5.تدريب وتنمية مهارات الطلاب وقدراتهم في ممارسة العمل الإعلامي.

6.إثراء البحث العلمي والمكتبة الإعلامية بالبحوث والكتب والدراسات العلمية في مجالات الإعلام والاتصال المختلفة.

  1. إعداد الكفاءات البشرية المؤهلة في مجال العلاقات العامة والاتصال التسويقي من خلال إحاطتهم بالمستجدات العلمية والمهنية في التخصص؛ بما يسهم في تلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل.
  2. توفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع والتميز في مجال العلاقات العامة والاتصال التسويقي.
  3. إثراء البحث العلمي في مجال العلاقات العامة والاتصال التسويقي بالبحوث والكتب والدراسات العلمية؛ بما يعزز التراث العلمي والمعرفي.
  4. بناء وتعزيز شخصية الطلبة ومهاراتهم في مجال العلاقات العامة والاتصال التسويقي بما يسهم في تحقيق متطلبات سوق العمل.
  5. المساهمة في تطوير الممارسة المهنية للعلاقات العامة والاتصال التسويقي من خلال برامج التدريب والشراكات بما يسهم في خدمة المجتمع.

يوجد انسجام في العلاقة بين أهداف القسم وأهداف الكلية والجامعة. حيث اشتقت أهداف القسم من الجامعة المتضمنة للكلمات المفتاحية التالية: (التطوير، وإنتاج بحوث نوعية، وبناء اقتصاد معرفي ملبي لاحتياجات سوق العمل، مساهمة في خدمة المجتمع).

ومشتقة من أهداف الكلية المتضمنة للكلمات المفتاحية التالية: (المعرفة العلمية والبحثية، سوق العمل، المساهمة بالنهوض بالمجتمع).