خدمة المجتمع

- مبادرة كلية الإعلام والاتصال للتعاون مع مؤسسات المجتمع 

1- التعاون مع  مركز حمد الجاسر الثقافي لطباعة  الأعداد القديمة من  صحيفة اليمامة في خمسة مجلدات

بناء على موافقة معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل،  وتفاعلًا مع مبادرة كلية الإعلام والاتصال، بشأن مسد جسور التعاون مع مركز حمد الجاسر التفافي، قررت الجامعة أن تتولى طباعة أعداد صحيفة اليمامة خلال الفترة من شهر صفر 1375 هـ إلى شهر شوال 1381 هـ, وذلك تقديرا للجهد الذي أسهم به الشيخ حمد الجاسر رحمه الله في خدمة ثقافة وطنه, ووفاء من الجامعة له كونه أول مدير لكليتي الشريعة واللغة العربية في الرياض اللتين كانتا النواة لإنشاء جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية.

وتؤكد هذه المبادرة على الدور الثقافي والفكري الكبير الذي تقوم به الجامعة, فيما أوضح مدير عام إدارة مطابع الجامعة المهندس ابراهيم المحيميد أنه تم طباعة أعداد صحيفة اليمامة وذلك في خمسة مجلدات من الحجم الكبير مقاس 28 X 39 سم, كل مجلد مكون من 500 صفحة تقريبا، وقال "يحتوي كل مجلد على مجموعة من أعداد الصحيفة، كما تم وضع شعار الجامعة، ومركز حمد الجاسر التفافي، وكلية الاعلام والاتصال على أغلفة المجلدات".

وتمت أعمال الطباعة بالتنسيق بين مركز حمد الجاسر الثقافي وكل من عميد كلية الاعلام والاتصال ومدير مطابع الجامعة حيث تم وضع آلية لتنفيذ ذلك.

  وتعد صحيفة اليمامة أول مطبوعة صحفية تصدر في المنطقة الوسطى من المملكة على يد مؤسسها الشيخ حمد الجاسر رحمه الله سنة 1372هـ /1953م, وتكمن أهميتها في كونها احدى أبرز المنارات في تاريخ الصحافة السعودية.

وتعليقًا على هذه المبادرة، أكد الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الرفاعي عميد كلية الاعلام والاتصال أنها تأتي في ظل حرص إدارة الجامعة بتوجيه من معالي الاستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على مد جسور التعاون مع المراكز الثقافية التي ساهمت في خدمة الحراك الإعلامي والثقافي في المملكة العربية السعودية.

ولفت الدكتور الرفاعي إلى أن إعادة طباعة صحيفة اليمامة يُعد فرصة لطلاب وطالبات الإعلام، والباحثين المتخصصين في هذا المجال، للإطلاع على إحدى أبرز الصحف السعودية التي كانت نواة مؤثرة في التقدم الإعلامي الذي تعيشه المملكة.


2- تأسيس نادى الاعلام الجديد: ويهدف لصقل المواهب الإعلامية ​بالتدريب، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتلبية حاجة سوق العمل بكوادر إعلامية.

3-  نادى المسئولية الاجتماعية:  ويهدف لتقديم الخدمات الإعلامية والاتصالية المتخصصة لمنسوبي الكلية ولمؤسسات المجتمع  

4- من مبادرات الكلية لخدمة المجتمع  مشاركات اعضاء هيئة التدريس في الفعاليات والمناسبات التى تهدف لخدمة المجتمع.