كلية الإعلام والاتصال تحتفي بالطالبات المستجدات

 

تغطية: لجين المنشي - لمى المنيع

تصوير: بشرى عبداللطيف


نظمت كلية الاعلام والاتصال حفل استقبال لطالباتها المستجدات بإشراف وكيلة الكلية الدكتورة حنان العريني ووكيلات الأقسام ومنسوباتها في المبنى التعليمي (325) وذلك لتوعية الطالبات المستجدات بأنظمة وقوانين الجامعة والتعريف بأقسام الكلية وتخصصاتها.

وذكرت الدكتورة حنان العريني بأن الجامعة تضع جميع التسهيلات للطالبة، وتتوقع أن يكون هدفها إرضاء الله والحصول على المعرفة، وتمنت  خلال كلمتها الموجزة التوفيق للطالبات وأن يكن قائدات في التقدم للأفضل.

ومن جانبها تحدثت وكيلة قسم الصحافة والنشر الإلكتروني الأستاذة هيفاء المخلفي قائلة "بمجرد أن الطالبة تمتلك مهارة الكتابة تكون بمثابة سلاح قوي لديها لهذا التخصص وأن الصحافة تعتبر القلب النابض للإعلام عامة ".

كما بينت وكيلة قسم الإعلان والاتصال التسويقي الأستاذة نورة الخنيني أن الإعلام يعتمد تقريباً اعتماداً كلياً على الإعلانات في دخله، مؤكدة أن جميع الشركات  بحاجة لخريجي وخريجات هذا القسم، منوهة في الوقت ذاته بالوظائف المتاحة لخريجي التخصص الاتصال التسويقي مستقبلا.

وقالت وكيلة قسم العلاقات العامة الأستاذة هديل اليحيى أن برنامج العلاقات العامة يلبي رسالة الجامعة التي تقوم على رعاية المعرفة والإبداع والقيم الأخلاقية من خلال توفير نشاطات نوعية متميزة في التعليم والبحث العلمي.

وعرفت وكيلة قسم الجرافيكس والوسائط المتعددة الأستاذة ريم الدويسي بشكل عام عن مجال الجرافيكس وأهمية اكتساب الخبرات قبل الانطلاق بالمشوار العملي، وبناء الذات، والبحث عن العمل التطوعي للوصول الى الأهداف، مبينة الفرص الوظيفية  لخريجات  القسم.

وحضرت الحفل عدد من العمادات منها عمادة شؤون المكتبات، وعمادة الموهبة والابداع والتمييز، وعمادة القبول والتسجيل حيث تطرقت المشاركات إلى عدة مواضيع تفيد الطالبات منها :الشروط الواجب توافرها عند الدخول الى المكتبة وآلية الإعارة ومدتها، ومبادرة (كتابي كتابك) التي تعنى بتعزيز روح التعاون بين الطالبات ، بالإضافة الى البرامج التثقيفية المجانية لتوعية الطالبات وتشجيع من لديها الرغبة او الموهبة في المشاركة بالأنشطة الطلابية عموما، وركز اللقاء على أنظمة القبول والتسجيل وآلية التسجيل عبر الخدمة الذاتية، وطريقة الحذف والإضافة للمواد والحالات التي قد تحرم بها الطالبة من المقرر وذلك بهدف رفع الوعي لدى الطالبات المستجدات.

واختتم الحفل بتوزيع بروشورات ونشرات متنوعة تخص الكلية من قِبل طالبات الكلية، في حين حظيت فكرة لوحة (الإعلام والرياض) من إعداد وتنفيد الأستاذة إيمان الخميس من قسم الصحافة والنشر الالكتروني وبالتعاون مع طالبات قسم الجرافكس بأعجاب وتفاعل الطالبات وحفزتهن على التعرف واكتشاف أهم المؤسسات الاعلامية من خلال التلوين والرسم.

التغطية الإعلامية