زيارة كلية علوم الحاسب والمعلومات إلى هيئة المدن الصناعية

ضمن برامج كلية علوم الحاسب والمعلومات وأنشطتها الطلابية، قامت الكلية ممثلة بإدارة النشاط الطلابي بتنظيم زيارة علمية يوم الخميس الموافق 9/7/1435هـ إلى هيئة المدن الصناعية لمجموعة من الطلاب بمختلف المستويات والتخصصات حيث تعد تعتبر الهيئة من القطاعات الحكومية ذات التطور السريع والملحوظ فقد حصلت مؤخرا على المركز الأول كأفضل بيئة عمل، وتضمنت هذه الزيارة الاطلاع على آخر المشاريع التي عملت عليها الهيئة وابرز التقنيات المستخدمة ومنها:
• نظام الخدمات الإلكترونية (eModon)  ويعد نظام متكامل للتعاملات الالكترونية في توفير خدمات متكاملة تلبي حاجات المستثمرين، وتضع العميل في مركز الاهتمام في تلبية جميع الاحتياجات.
 

    

•  نظام المعلومات الجغرافية والذي يحتوي على كافة الخرائط والمعلومات المساحية الخاصة بالمدن الصناعية، وأتاحت كل ذلك من خلال خدمة خرائط مدن. ومن خلال هذه الخدمة تستطيع وبسهولة زيارة أية مدينة صناعية، والتعرف على أنواع الصناعات فيها ومعرفة المصانع القائمة والمرافق الخدمية والخدمات اللوجتسية والمزيد من المعلومات والأدوات المساعدة.

                          

كما تم الإطلاع على العديد من الأنظمة الأخرى كنظام متابعة التلوث المنبعث من المصانع  وأنظمة أخرى تسهل عملية المتابعة والرقابة للمنشئات المصنعية.

وتضمنت الزيارة عرض سينمائي للطلاب تم فيه تقديم نبذة موجزة حول الهيئة وبداية نشأتها وتاريخها وتطورها خلال الأعوام.

  وبهذه المناسبة تتقدم الكلية ممثلة بالنشاط الطلابي بتقديم خالص الشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة ولسعادة عميد الكلية على دعمهم المتواصل، لأبنائهم الطلاب من خلال دعم العملية التعليمية بالبرامج اللامنهجية التي ساهمت ولله الحمد في توسيع مدارك وأفق الطلاب وعملت على فتح قنوات تواصل بين الكلية وبين القطاعات الحكومية والخاصة، مما كان له الأثر المشاهد في استقطاب الكثير من أبناء الكلية للعمل في تلك الجهات والثناء على مستوياتهم العلمية والشخصية.