احتفاء كلية التربية باليوم الدولي للتعليم

​​

بتوجيه من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري برعاية وحضور سعادة عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد النشوان احتفلت كلية التربية باليوم الدولي للتعليم، حيث أقامت ملتقى علمي بهذه المناسبة بمشاركة نخبة من المختصين في المجال التربوي.

الملتقى العلمي لهذ العام كان تحت عنوان: (الاستثمار في التعليم أولويات وعطاءات وإنجازات)، وقد حظي الملتقي في مستهل كلماته بكلمة ضافية من سعادة عميد الكلية أكد فيها على ما تشهده مملكتنا من اهتمامٍ بالغٍ بالتعليـم حيث توسعت فـي بنـاء المدارس، كما توسعـت في بنـاء الجامعـات وبرامجها النوعيـة التي تتوافق مع التطـور العلمـي والمعرفي في شتى المجالات، كما اهتمـت بالطالب فطورت المناهج التعليمية والأنشطة وأساليب التقييم، ولم تغفل عن تطوير المعلم وتطوير برامج إعداده.

وأختتم سعادته كلمته بأن المملكة العربية السعودية استطاعت أن تجعل من التعليـم قوة لصناعـة المستقبل، وضمانا لتحقيق التنميـة المستدامة، ومدخلا لبناء مجتمعا معرفيا يعتمـد على اقتصاد المعرفـة، ويكون للإبداع والابتكار دورا مؤثرا فيه، ويرسخ من قيم المواطنة بين جميع أبناءه، ويعلي من قيم المساواة والعدالة والسلام. سائلاً الله العظيم أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وأن يطيل الله في عمرهما، ويديم على مملكتنا نعمة الأمن، والأمان، والرخاء، والاستقرار.

الملتقى العلمي شهد مشاركة نخب علمية من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية، تم التطرق فيه لعدد من القضايا ذات العلاقة بالتعليم وأولوياته.

وقد جاء برنامج الملتقى على النحو التالي:

عنوان الورقة العلمية​​

مقدم الورقة العلمية

الاستثمار في التعليم

أ.د. إيمان بنت محمد الرويثي (أستاذ المناهج وطرق التدريس)

أهداف التعليم في برنامج (تنمية القدرات البشرية) لتحقيق رؤية المملكة 2030م

د. هيلة بنت بديع الجوفان (أستاذ اصول التربية المساعد)

الجودة واقتصاداتها في التعليم 

د. سامية بنت فهد المقيل (أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي المساعد)​​


الثلاثاء 02/07/1444 هـ 24/01/2023 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: