د. عبدالمجيد صالحي من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم و التقنية يقدم محاضرة علمية في قسم الفيزياء

​​

نظمت اللجنة العلمية بقسم الفيزياء ندوة علمية بعنوان:

"أشباه الموصلات التركيبية من المجموعة الثالثة والخامسة كنبيضات كهروضوئية وتطبيقاتها كخلايا شمسية و صمامات ليزرية"

“III-V Compound Semiconductors for Optoelectronic Devices: Application to Solar Cells and Laser Diodes”

 

قدم الندوة مشكوراً د. عبدالمجيد صالحي الباحث في المركز الوطني لبحوث التقنيات المتناهية الصغر (النانو) في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.


كان ذلك في يوم الثلاثاء 28 ربيع الأول 1436هـ الموافق 17 فبراير 2015م في تمام الساعة 10:15 صباحاً وحتى الساعة 11:00 صباحاً بالقاعة الكبرى بالكلية (3001)، هذا وقد تلى الندوة مداخلات وأسئلة من الحضور من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.


تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات أسبوعية تنظمها اللجنة العلمية بقسم الفيزياء ويقدمها أعضاء هيئة التدريس بالقسم وباحثون من جهات بحثية أخرى، تهدف هذه الندوات إلى تحفيز مناخ البحث العلمي بالقسم وإطلاع منسوبيه على آخر ما توصلت إليه العلوم الفيزيائية في شتى المجالات.


جدير بالذكر أن الحضور لهذه الندوات متاح لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلاب، كما يمكن لجميع منسوبات قسم الطالبات الاستفادة منها حيث يتم نقلها بشكل مباشر إلى مدينة الملك عبدالله للطالبات.

 

للمزيد من الملعلومات حول الندوة المقدمة يمكنكم الاطلاع على ملخص الندوة أدناه:

Abstract​​

III-V compound semiconductors have played a crucial role in the development of optoelectronic devices for a broad range of applications. Major applications of GaAs or InP based III-V compound semiconductors are devices for infrared and visible LEDs/LDs, optical fiber communications and high efficiency solar cells. GaN based compounds are extremely important for short wavelength light emitters used in solid state lighting systems. For long wavelength light emitters, GaSb based compounds are the best ca

s.

السبت هـ 14/12/2576 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: