الدكتور خالد حسن بنعوف يقدم ندوة عن ليزر من ظاهرة سوبراكسبلكس للصبغات الليزرية

 

    ضمن سلسلة الندوات العالمية التي يقدمها قسم الفيزياء لمجتمع الكلية والجامعة فقد نظمت اللجنة العلمية بالقسم ندوة علمية بعنوان:

"ليزر من ظاهرة سوبراكسبلكس (TICT) للصبغات الليزرية"

   قدم الندوة مشكوراً الأستاذ المساعد بالقسم د.خالد حسن ابنعوف احمد​، هذا وقد عرض الباحث دراسة الخصائص الضوئية لبعض صبغات الكومارين. وقد وضح د.خالد حسن ابنعوف احمد ​في محاضرته أن هذه الصبغات تظهرعند تذويبها في محاليل معينة وتحت تراكيز معينة وطاقة ضخ معينة انبعاث ليزري ذو طوليين موجيين، بينما أظهرت هذه الصبغات قمة واحدة لطيف الفلورة. القمة الليزية ذات الطول الموجي القصير مطابقة لطيف الفلورة بينما القمة الثانية ربما تعود لارتباط جزئين مثارين حيث أن المحلول العضوي يربط بين الجزئين. وقد بين المتحدث أن هذه الظاهرة سميت بظاهرة سوبراكسبلكس.

   جدير بالذكر أن الندوات العلمية بقسم الفيزياء تقدم أسبوعياً في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً في قاعة الاجتماعات بالقسم، لا تزيد مدة هذه الندوات عن نصف ساعة يتخللها مناقشة ومداخلات من الحضور، علماً بأن حضور هذه الندوات مفتوح لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس و طلاب.

   تهدف هذه الندوات التي تنظمها اللجنة العلمية بالقسم إلى نشر العلم و ربط الباحثين ببعضهم وتحفيز البحث العلمي، كما أنها تسهم في إثراء النقاش حول الاهتمامات البحثية للأعضاء .

الأحد هـ 14/07/2576 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: