قسم الطالبات في كلية العلوم يقيم ندوة بعنوان "طلاب وطالبات الجامعة في مواجهة التطرف"

طلاب وطالبات الجا​معة في مواجه التطرف

عقد في قسم الطالبات في كلية العلوم بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ندوة بعنوان "طلاب وطالبات الجامعة في مواجهة التطرف" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21/1/1437هـ بحضور كل من مساعدة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات الأستاذة ريم بنت عبد الله الجضعي, ووكيلة قسم الرياضيات الدكتورة منى بنت ابراهيم العصفور ووكيلة قسم الكيمياء الأستاذة مها العلي, كما حضر عدد من أعضاء هيئة التدريس وبمشاركة من طالبات الكلية.

أدار الحوار الأستاذة صيتة بنت فهد العنزي -المحاضر بقسم الفيزياء- حيث أوضحت أن الندوة ماهي إلا حوار مفتوح مع الطالبات لطرح الأفكار والحلول القابلة للتنفيذ للكشف عن صفات التنظيمات المتطرفة وأسباب التطرف والعنف والإرهاب .

ثم أفتتح الحوار مع الطالبات للمحور الأول وهو إيضاح ماهية هذه التنظيمات وصفاتهم, وفي المحور الثاني من الحوار طرح على الطالبات الأسباب المؤدية لاعتناق هذه الأفكار المظللة, فكان التداخل مع الطالبات إيجابيا لطرح الأسباب ومنها ضعف الوازع الديني, ضعف التوعية بخطر هذه المنظمات, إغراء المنتسبين لهذا الفكر بالمال و الأسباب الأسرية.

في الختام أتيح للطالبات مناقشة مشاريع قابلة للتطبيق لمعالجة ومواجهة الفكر المتطرف مع تقديم مشاريعهم بنهاية الأسبوع القادم. وسيتم ترشيح أفضل مشروعين من مشاريع الطالبات للحصول على جوائز عينية ومادية من قبل الجامعة.

وأيضاً قدمت للطالبات تذكارات عبارة عن فاصل للكتاب بعبارات الوطنية من عمل الأستاذة مها العسكر.

صورة محاضرة الطالبات.png


الجمعة 24/01/1437 هـ 06/11/2015 م
التقييم: