كلية العلوم تقيم لقاءً تعريفياً للطالبات المستجدات

أقامت كلية العلوم لقاءً تعريفياً للطالبات المستجدات للعام الجامعي 1438ـ1439هـ في مبنى (324) ويهدف اللقاء إلى تعريف الطالبة بالكلية وأقسامها وأهدافها وأنظمتها .

وأفتتح اللقاء بتلاوة لآيات من كتاب الله الكريم، فيما رحبت وكيلة كلية العلوم د. عبير بنت صالح النهدي بالطالبات متمنية لهن عاماً دراسياً موفقاً، وأن تكون الجامعة هي البيت الثاني للطالبة، ثم حثتهن على بذل الجهد لرفع مستواهن التحصيلي، والالتزام باللوائح والأنظمة في الكلية .

تناولت مشرفة الإرشاد الأكاديمي د. أمل العبداللطيف في كلمتها أهمية مفهوم الإرشاد ومهامه من حيث الرسالة والهدف مشيرة إلى أنه خُصص لخدمة ومعاونة الطالبة طوال فترة دراستها, ثم ذكرت أبرز القضايا التي تهم الطالبة مثل: التسجيل ,التأجيل, الاعتذار, الانسحاب من مقرر ومقررين ,  الإنذار الأكاديمي والفصل , الانقطاع عن الدراسة الجامعية وحساب المعدل الفصلي والتراكمي وغيرها، كما تم تزويد الطالبات بأكثر من وسيلة للتواصل مع المرشدات عن طريق البريد الالكتروني , رقم هاتف المكتب.

فيما تناولت المهندسة أ. إيمان الشبيبي من عمادة تقنية المعلومات كيفية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية بشكل صحيح للطالبات عن طريق العرض المرئي.

 في حين بينت أ. بلقيس المقبل من منسوبات وكالة عمادة التقويم والجودة أهمية الاعتماد والجودة  في كلية العلوم خاصة، والجامعة بشكل عام في رؤيتها ورسالتها .

كما وضحت أ . مريم الأشقر ممثلة عمادة شؤون المكتبات, خدمات مكتبة الملك عبدالله للطالبات من إرشاد و توجيه , خدمة البحث عن المعلومات باستخدام قواعد المعلومات الالكترونية, خدمة التصوير و الطباعة و خدمة الرسائل الجامعية المتاحة للمستفيدات من رسائل الماجستير و الدكتوراه. كما بينت طريقة الإعارة و وضحت قواعد المعلومات التي تشترك فيها العمادة من خلال المكتبة الرقمية السعودية.

كما شاركت وكالة العمادة لشؤون الطالبات بمطويات موضحة فيها أهداف الوكالة في توفير أسباب الراحة و الاستقرار للطلاب وما يساعدهم على التفوق العلمي, تعزيز تعلم و بناء شخصية طلبة الجامعة من خلال تقديم برامج و أنشطة لا صفية

وفي ختام اللقاء عقد حوار مفتوح بين المسؤولات والطالبات، أجبن من خلاله على تساؤلاتهن مما اثري اللقاء وزاده تفاعلاً وحيوية , بعد ذلك  وزعت على الطالبات الحقيبة التعريفية التي تشتمل على كتيبات تضم جميع المعلومات والخدمات التي تهم الطالبة .


الخميس 15/05/1439 هـ 01/02/2018 م
التقييم: