قســــم الكيمياء يقيم لقاءً إجتماعياً


انطلاقاً من حرص قسم الكيمياء على تقوية الجانب الاجتماعي في القسم واستثماراً للوقت بما يعود على القسم بالفائدة المرجوة إن شاء الله فقد عقد القسم لقاء اجتماعياً جمع بين أعضاء القسم وبعض ضيوف الشرف من الكلية وإليكم التقرير التالي:

في جو حافل بالمتعة والنشاط نظم قسم الكيمياء لقاءً اجتماعياً ماتعاً  وذلك في يوم الأربعاء 12/4/1440هــ ، حيث كان في مقدمة المدعوين سعادة الدكتور/ محمد بن سعد العيسى عميد كلية العلوم وسعادة الدكتور/ نايف بن محمد العتيبي وكيل الكلية للشؤون التعليمية والجودة وجميع أعضاء هيئة التدريس بالقسم وقد افتتح سعادة رئيس القسم الدكتور/ سامي بن عبدالعزيز الحسين اللقاء بحمد الله تعالى والصلاة والسلام على رسوله ﷺ ثم ثنى بالترحيب بالإخوة الزملاء في الكلية وأعضاء القسم ومنسوبيه، وفي طي المقدمة عرض لبعض إنجازات القسم ومساهماته في هذا الفصل والفصول الماضية وأشاد بدور الكلية في تحقيق هذه المنجزات بعد توفيق الله تعالى ثم جاء دور التكريم لبعض الزملاء في القسم واللذين كانت لهم إسهامات وبصمات واضحة في القسم؛ وفي مقدمتهم الأستاذ الدكتور/ عمار أحمد حواص ويأتي هذا التكريم لسعادته متوافقاً مع تقدم الدكتور بطلب الاستقالة من العمل بسبب ظروفه العائلية الملحة، حيث أمضى أ. د. عمار في الخدمة أكثر من خمس سنوات وأحرز عدداً من الأبحاث والجوائز في الجامعة. كما تم تكريم الأستاذ/ خالد بن إبراهيم الأسود ( أمين القسم ) والذي كان له دور بارز في سير العمل على مستوى الجوانب الإدارية والاجتماعية. ومن جانب آخر وعلى مستوى الجودة شكر رئيس القسم جميع أعضاء القسم على الجهود السابقة وأعرب عن سبب هذا التميز حيث أفاد أنه كان بتوفيق الله تعالى ثم بتظافر الجهود  وعلى رأس هؤلاء فريق وحدة الجودة وهم:

١- د.لطفي الهادي الخزامي                   ( رئيس وحدة الجودة ).

٢- أ.د. مجدي السيد زكي.                    

٣- د.محمد خيري عمران.                      

٤- د.كمال طه خليفة.

٥- د.احلام المولدي القاسمي.

 

وكذلك قام رئيس القسم بتكريم الأستاذ الدكتور/ عبد الرحمن بركات الجزار على بذله وحرصه في خدمة القسم والعمل على تطويره.

كما لم يغفل القسم تكريم من كان لهم الفضل بعد الله في تألق وتطوير المعامل يوما بعد يوم واليوم تسير المعامل بتطور ملحوظ بفضل الله ثم بتظافر الجهود وعلى رأس هؤلاء الدكتور/ أبو العز خالد مضوي وكذلك الزملاء الفنيين لهم منا كل التقدير والاحترام.

الجدير بالذكر أن المعامل لم تعمل من هذه السنة فحسب بل بدأت بقوة من السنة الماضية تحديدا وكان وجود المشرف على المعامل حينها الدكتور/ طارق أحمد يوسف وكذلك الدكتورة / وسام عبدالعظيم عبدالفتاح بعد توفيق الله سببا في ذلك؛ ولأجل ذلك استحقا التكريم.

وعلى مستوى الفرع النسائي تحققت بعض الإنجازات التي ساهمت في رفع وتعزيز مكانة القسم حيث تم تكريم الدكتورة/ عيدة بنت سليمان آل فراج  التي كان لها جهود رائعة في القسم لفصول مضت ولا زالت تخدم القسم وهي الآن تخدم الجامعة في منصب آخر، كما ساهمت في المشاركة بملصق علمي في مؤتمر الكيمياء الدولي السابع المقام في جامعة الملك سعود، كما تم تكريم الدكتورة/ إيمان السيد مصطفى لجهودها الواضحة في إلقاء الدورات التطويرية وإقامة ورش العمل للطالبات الخريجات في البحث العلمي، وكذلك تم تكريم الأستاذة / نورة بنت سفر الغامدي التي أسهمت أيضاً في إلقاء دورات وورش عمل بالإضافة أن لديها نشاطاً في إلقاء أوراق علمية في مؤتمرات خارجية.

في الختام تقدم رئيس قسم لكيمياء بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح هذا اللقاء الاجتماعي للقسم وخص بالشكر عميد كلية العلوم الدكتور/ محمد بن سعد العيسى ووكيل الكلية للشؤون التعليمية والتطوير الدكتور/نايف بن محمد العتيبي على الدعم والمساندة والحضور.

 

وأخيراً وعلى هامش اللقاء تم دعوة الإخوة الزملاء لتناول بعض من الوجبات الخفيفه والمشروبات التي أعدها القسم بهذه المناسبة.

 معد التقرير/ أ.خالد الأسود& أ.طلال العتيبي.


الأربعاء 19/04/1440 هـ 26/12/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: