قسم الكيمياء -فرع الطلاب - نظم نشاط علمي اجتماعي بعنوان " ثلاثاء الكيمياء-1"


        تم بحمد الله إقامة فعالية (ثلاثاء الكيمياء 1 ) وذلك يوم الثلاثاء الموافق  5/7/1437 بحضور كلٍّ من سعادة عميد الكلية الدكتور/ محمد بن محسن بابطين وسعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور/ محمد أباعود​ وسعادة وكيل الكلية للشؤون الإدارية والمالية الدكتور/ أسامة الداغري​ وسعادة رئيس القسم الدكتور سامي بن عبد العزيز الح​سينوأعضاء هيئة التدريس بقسم الكيمياء وطلاب القسم والذين تنافسوا على الحضور والمشاركة كأول فاعلية علمية اجتماعية للقسم على مستوى الكلية.

        وقد افتتح سعادة رئيس القسم   الدكتور سامي بن عبد العزيز الح​سين ​ الفعالية بكلمة مرحبا بتشريف أصحاب السعادة عميد الكلية ووكلاء الكلية وقد أعطى الفرصة لسعادة  الدكتور/ محمد بن محسن بابطين  الذي رحب بالحضور وأثنى على القسم وعلى تقدمه وإنجازاته سواء البحثية والتدريسية والنشاطات اللاصفية ،كما أشاد بتوجه القسم لاستخدام الموقع الإلكتروني في التعليم الجامعي. كما أوضح أيضاً أن الكلية لا تألوا جهدا فى تقديم كل ما يمكن لدفع القسم وتميزه كهدف من أهداف الكلية ، ثم تحدث سعادة الدكتور/ محمد أباعود وكيل الكلية للشؤون التعليمية عن أهمية التواصل بين الزملاء أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمتمثل ببعض فقرات هذا اليوم ،  كما بين أن وكالة الكلية للشؤون التعليمية تعتبر الطالب أول أولوياتها وتسعى لتوفير كل مقومات نجاح العملية التعليمية ، ثم تحدّث سعادة وكيل الكلية للشؤون الإدارية والمالية مبدياً إعجابه بمشاركة هذا العدد من الطلاب برغم الأجواء الممطرة​ وهذا يدل على حرص الطلاب على المشاركة والتفاعل مع القسم وأن هذه الفعالية تعتبر الأولى بالمبنى الجديد وهذا مؤشر على أهمية تكرار ذلك لأجل تقوية التواصل بين الطلاب والعمادة والقسم.

      بعد ذلك اختتم سعادة رئيس قسم الكيمياء فقرة الافتتاح بالترحيب مرة أخرى بالضيوف والطلاب وأضاف شكره للجنة المنظمة للفعالية على الجهد الطيب الذي بذلوه من أجل إنجاح الفعالية .

تلا ذلك الفعاليات العلمية العملية بقيام الطلاب بإجراء بعض التجارب الشيقة الممتعة مثل تجربة الحبر السري وصناعة الجبن والصمغ العربي وتلميع النحاس وتحضير معجون الفيلة وغيرها ...الخ ، كان ذلك بحضور سعادة العميد ووكلاء الكلية ورئيس القسم وجمع من الضيوف الذين أثنوا على مهارات الطلاب وحسن الترتيب وأظهروا سعادتهم تجاه ذلك. أعقب ذلك استراحة قصيرة تناول فيها الجميع بعض المأكولات والمشروبات.  بعد ذلك انتقل الجميع إلى القاعة الرئيسة تم فيها السحب على جوائز المسابقة الثقافية الكيميائية وزعت على إثرها الجوائز على الفائزين. ومسك الختام اجتمع سعادة رئيس القسم مع الطلاب لمدة ساعة في لقاء أبوي إرشادي حول الجوانب التعليمية والتطويرية للطالب، كما دار نقاش حول بعض التحديات التي يجدها بعض الطلاب في القسم، كما استمع أيضاً لآرائهم ومقترحاتهم بشكل عام.

 وفي النهاية تم عمل سحب آخر للحضور ووزعت الجوائز بهذه المناسبة، ختاماً مما يحفز لإعادة طرح مناشط على غرار هذه المناسبة شعور الطلاب بالسعادة البالغة بهذا اليوم مصرحين برغبتهم الشديدة لتكراره.

الأحد 24/07/1437 هـ 01/05/2016 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: